لجنة الأزمة والطوارئ تبحث سبل إعادة الخدمات جنوب طرابلس

لجنة الأزمة والطوارئ تبحث سبل إعادة الخدمات جنوب طرابلس

سبتمبر 06, 2018 - 12:18
القسم:

عقدت لجنة الطوارئ والأزمة التي شكلها المجلس الرئاسي برئاسة أحمد معيتيق، اجتماعاً موسعاً، الأربعاء، بديوان رئاسة الوزراء تدارست فيه الخطوات العاجلة التي يجب اتخاذها لتوفير الخدمات في المناطق تمهيدا لعودة النازحين لمنازلهم التي غادروها جراء الاشتباكات التي وقعت جنوب طرابلس.

وقالت إدارة الإعلام بالمجلس الرئاسي، إن الاجتماع حضره أعضاء اللجنة وزراء الداخلية والحكم المحلي والدولة لشؤون المهجرين والنازحين والمدير التنفيذي للشركة العامة اللكهرباء وعدد من المسؤولين بالقطاعات الحكومية في طرابلس.

واستعرض المدير التنفيذي للشركة العامة اللكهرباء خلال الاجتماع الأضرار التي تعرضت لها الشبكة العامة نتيجة الاشتباكات وأصدر تعليماته للفرق الفنية للبدء في عمليات الصيانة في الأماكن المتضررة والتي حال الجانب الأمني الوصول إلى بعض منها.

ومن جانبه تحدث وزير الحكم المحلي المشاكل التي تعاني منها شركة الخدمات العامة طرابلس، فيما أشاد وزير الداخلية بالجهود التي بذلت لوقف الاشتباكات، مشددا على بدء العمل لعودة النازحين الى بيوتهم وضرورة تكثيف الجهود لعدم تجدد الاشتباكات مستقبلا.

وتم الاتفاق على ضرورة العمل من أجل عودة الحياة في المناطق التي شهدت اشتباكات والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير الخدمات التي يحتاجونها.

يشار إلى أن الاشتباكات التي اندلعت جنوب العاصمة طرابلس بين قوات اللواء السابع من ترهونة وقوات تابعة لحكومة الرئاسي, تسببت في مقتل أكثر من 60 شخصا وإصابة أكثر من 170 ونزوح أكثر من ألفي عائلة وأضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة والعامة بما فيها محطات كهرباء.