20 مليون دولار قدّمتهم الولايات المتّحدة لمكافحة وباء كورونا في ليبيا

20 مليون دولار قدّمتهم الولايات المتّحدة لمكافحة وباء كورونا في ليبيا

نوفمبر 05, 2021 - 23:02
القسم:

سيساعد هذا التمويل في تأمين اللوازم الفنية والمعدات والإمدادات؛ لدعم خطة نشر اللقاح الوطنية الليبيّة والتخفيف من انتشار فيروس "كورونا"

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية تقديم الولايات المتحدة عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مبلغاً إضافيّاً قدره 4 ملايين دولار، للاستجابة لوباء كورونا في ليبيا.

وقالت السفارة الأمريكية عبر حسابها على "تويتر" : إن هذه الخطوة توضح التزام حكومة الولايات المتحدة المستمر تجاه الشعب الليبيّ.

وسيساعد هذا التمويل في تأمين اللوازم الفنية والمعدات والإمدادات؛ لدعم خطة نشر اللقاح الوطنية الليبيّة والتخفيف من انتشار فيروس "كورونا"، وفق السفارة.

وقال مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في ليبيا "جون بينيل": يسعدنا أن نكون قادرين على العمل بالشراكة مع الحكومة الليبية والشعب الليبي للاستجابة لهذا الوباء العالمي غير المسبوق، وتعزيز قدرات الاستجابة اللازمة لمنع الأزمات المستقبلية أو التخفيف من حدتها.

وتُعد هذه المساعدة جزءًا من خطة الإنقاذ الأمريكية، والتي ترفع مساهمة الولايات المتحدة لمكافحة فيروس كورونا في ليبيا إلى أكثر من 20 مليون دولار منذ بداية الوباء، من أجل الاستجابة لاحتياجات الصحة العامة العاجلة، وتقديم المساعدة ودعم الانتعاش الاقتصادي في ليبيا.