نسبة الصادرات التركية إلى ليبيا تبلغ قرابة الملياري دولار خلال 10 أشهر

نسبة الصادرات التركية إلى ليبيا تبلغ قرابة الملياري دولار خلال 10 أشهر

نوفمبر 06, 2021 - 16:30
القسم:

أكد قرنفيل متابعته عن كثب للعلاقات التجارية والسياسية القائمة بين الدولتين، مطالبًا رجال الأعمال والصناعيين الأتراك بزيادة استثماراتهم في ليبيا، مشدداً على أن ليبيا سوق لا يجب إهماله، لما بها من فرص للاستثمار في كافة المجالات.

بلغت الصادرات التركية إلى ليبيا 1.96 مليار دولار خلال الأشهر العشر الأولى من العام الجاري، بزيادة تقدر بـ61% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 وذلك وفق بيان صادر عن "مرتضى قرنفيل" رئيس مجلس الأعمال التركي الليبي بمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية، حول أرقام الصادرات التركية إلى ليبيا، حيث لغت في شهر أكتوبر المنصرم وحده 243 مليون دولار، بزيادة 76‎%‎ مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

وبحسب قرنفيل فإن الزيادة الأكبر كانت في الصناعات الدفاعية، والطيران بنسبة بلغت 15 ألفًا و463%.

واحتلت صادرات البندق ومنتجاتها الترتيب الثاني بقيمة 43 مليون دولار في شهر أكتوبر الماضي وحده، ثم الصلب بنسبة 358%، ثم المجوهرات والمنتجات الإلكترونيات والكهربائية.

لتأتي الملابس الجاهزة ومنتجاتها في الترتيب الثاني بـ33 مليون دولار في أكتوبر الماضي، والمواد الكيميائية بـ27 مليون، والحبوب والبقوليات بـ25 مليون، والأثاث والمنتجات الورقية بـ23 مليون.

وأكد قرنفيل متابعته عن كثب للعلاقات التجارية والسياسية القائمة بين الدولتين، مطالبًا رجال الأعمال والصناعيين الأتراك بزيادة استثماراتهم في ليبيا، مشدداً على أن ليبيا سوق لا يجب إهماله، لما بها من فرص للاستثمار في كافة المجالات.