الصور يؤكد توثيق النيابة لانتهاكات خطيرة وجسيمة في ترهونة

الصور يؤكد توثيق النيابة لانتهاكات خطيرة وجسيمة في ترهونة

نوفمبر 06, 2021 - 16:38
القسم:

ضاف الصور أنه يولي القضية الاهتمام اللازم ؛ نظراً لخطورة وجسامة الانتهاكات التي وثقتها مدونات تحقيق النيابة العامة، وأنه حشد كافة الإمكانيات المتاحة لإنصاف الضحايا، ووضع منهجية عمل عهد بتنفيذها إلى عدد من وكلاء النيابة العامة المشهود لهم بالكفاءة.

أكد الناب العام "الصديق الصور" تولي النيابة مباشرة إجراءات التحقيق في الانتهاكات المنسوبة إلى قادة وعناصر مليشيا الكاني التابعة لمجرم الحرب حفتر منذ 2017م.

وأوضح الصور خلال لقاء جمعه بوكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات ومدير أمن مدينة ترهونة ورئيس المجلس التسييري للبلدية، أن النيابة اتخذت جملة من الإجراءات الاحتياطية في مواجهتهم وأصدرت أوامر ضبط وإحضار في حق عدد من قادة المليشيا وتابعيهم بتاريخ 13 نوفمبر 2017م.

وأضاف الصور أنه يولي القضية الاهتمام اللازم ؛ نظراً لخطورة وجسامة الانتهاكات التي وثقتها مدونات تحقيق النيابة العامة، وأنه حشد كافة الإمكانيات المتاحة لإنصاف الضحايا، ووضع منهجية عمل عهد بتنفيذها إلى عدد من وكلاء النيابة العامة المشهود لهم بالكفاءة.

و شدد الصور على ضرورة رفع أداء مأموري الضبط القضائي ذوي الصلة بالانتهاكات، وأشار إلى أن تعزيز مساءلة الجناة وجبر الضرر، يتطلب إشراك ذوي الضحايا في الإجراءات ودعم إجراء تحاليل الحمض النووي للعينات المأخوذة من الضحايا ومطابقتها مع العينات المأخوذة من الأهالي في أفضل المختبرات المعترف بها دولياً وتحصيل نتائجها في أقرب الآجال.