فرنسا: إجراء الانتخابات في ليبيا يحقق استقرارها ومصلحتها السياسية

فرنسا: إجراء الانتخابات في ليبيا يحقق استقرارها ومصلحتها السياسية

نوفمبر 06, 2021 - 18:30
القسم:

أكدت الوزارة الفرنسية أن المؤتمر الدولي حول ليبيا المزمع عقده في باريس في 12 نوفمبر، والذي ستشترك في رئاسته فرنسا وإيطاليا وألمانيا وليبيا وتنظمه الأمم المتحدة، سيساعد على إبقاء ليبيا على المسار الإيجابي نحو الانتخابات وعلى الجميع أن يحترموا النتائج ويقبلوا بها.

شددت وزارة الخارجية الفرنسية على أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الليبية، لتحقيق الاستقرار والمصالحة السياسية في ليبيا.

جاء ذلك في بيان للوزارة أوضحت خلاله أن إجراء الانتخابات يتوافق مع إرادة الشعب الليبي التي عبر عنها ملتقى الحوار السياسي الذي أقره مجلس الأمن، مشيرة إلى أن الاستحقاق الانتخابي أصبح ممكناً بفضل تقدم المرحلة الانتقالية على المستويين الأمني والسياسي.

وأضافت الخارجية الفرنسية أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ماضية في التحضير لعمليات الاقتراع بدعم من المجتمع الدولي، وأكدت فتح باب التسجيل من 7 إلى 21 نوفمبر الجاري، وقالت إن الأمر متروك للمفوضية للإعلان عن الخطوات التالية لإجراء الاقتراع وتحديد التقويم الانتخابي.

كما أكدت الوزارة الفرنسية أن المؤتمر الدولي حول ليبيا المزمع عقده في باريس في 12 نوفمبر، والذي ستشترك في رئاسته فرنسا وإيطاليا وألمانيا وليبيا وتنظمه الأمم المتحدة، سيساعد على إبقاء ليبيا على المسار الإيجابي نحو الانتخابات وعلى الجميع أن يحترموا النتائج ويقبلوا بها.