الصديق الصور: النيابة العامة باشرت التحقيق في الانتهاكات المنسوبة للكانيات

الصديق الصور: النيابة العامة باشرت التحقيق في الانتهاكات المنسوبة للكانيات

نوفمبر 06, 2021 - 19:55
القسم:

جاء ذلك خلال لقاء الصديق الصور مع  وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات ومدير أمن مدينة ترهونة ورئيس المجلس التسييري للبلدية

النائب العام المستشار الصديق الصور (الانترنت)

قال النائب العام المستشار الصديق الصور: إن النيابة العامة باشرت إجراءات التحقيق في الانتهاكات المنسوبة إلى قادة وعناصر المجموعة المسلحة المعروف بالكانيات. 

وأوضح الصور خلال لقائه وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات ومدير أمن مدينة ترهونة ورئيس المجلس التسييري للبلدية، أن النيابة العامة قد اتخذت جملة من الإجراءات الاحتياطية من بينها إصدار أوامر ضبط وإحضار في مواجهة عدد من قادة المجموعة وتابعيهم منذ عام 2017.

وأضاف بأنه كان ومازال يولي القضية الاهتمام اللازم، نظراً لخطورة وجسامة الانتهاكات التي وثقتها مدونات تحقيق النيابة العامة.

وأكد الصور على أن مكتب النائب العام حشد كافة الإمكانيات المتاحة لإنصاف الضحايا، ووضع منهجية عمل عهد بتنفيذها إلى عدد من وكلاء النيابة العامة المشهود لهم بالكفاية؛ مشدداً على ضرورة رفع أداء مأموري الضبط القضائي ذي الصلة بالانتهاكات، عبر تشكيل إطار يضم عناصر ينتمون إلى الجهات الأمنية كافة لغرض إنجاز أعمال الاستدلال.

وأشار إلى أن تعزيز مساءلة الجناة وتوثيق الحقيقة وجبر الضرر، يتطلب إشراك ذوي الضحايا في الإجراءات ودعم إجراء تحاليل الحمض النووي للعينات المأخوذة من الضحايا، ومطابقتها مع العينات المأخوذة من الأهالي في أفضل المختبرات المعترف بها دولياً وتحصيل نتائجها في أقرب الآجال.