المجلس الرئاسي يقرر وقف نجلاء المنقوش عن العمل ومنعها من السفر خارج البلاد

المجلس الرئاسي يقرر وقف نجلاء المنقوش عن العمل ومنعها من السفر خارج البلاد

نوفمبر 06, 2021 - 23:06
القسم:

القرار الصادر السبت نص على منع المنقوش من السفر خارج البلاد لحين انتهاء التحقيقات والبت في نتائج أعمالها من المجلس الرئاسي

وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش (الانترنت)

قرر المجلس الرئاسي إيقاف وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش عن العمل احتياطياً، للتحقيق فيما نسب إليها من "مخالفات إدارية"، "تتمثل في انفرادها بملف السياسة الخارجية دون التنسيق مع المجلس الرئاسي، وفقاً لمخرجات ملتقى الحوار السياسي".
ونص القرار الصادر السبت، على منع المنقوش من السفر خارج البلاد لحين انتهاء التحقيقات والبت في نتائج أعمالها من المجلس الرئاسي.
هذا ويترأس لجنة التحقيق نائب رئيس المجلس عبد الله اللافي، على أن تقدم اللجنة نتائج أعمالها في أجل أقصاه 14 يوماً من تاريخ صدور القرار.
ويرى مراقبون أن السبب الحقيقي لإيقاف المنقوش عن العمل احتياطياً وإحالتها للتحقيق هو التصريح الذي أدلت به لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وكشفت فيه عن اعتزام الحكومة التعاون مع الولايات المتحدة الأميركية لتسليم المطلوب في قضية لوكربي، أبوعجيلة مسعود.
وأضافت "المنقوش" أن هناك نتائج إيجابية آتية في هذا الصدد، وأن الحكومة الليبية تتفهم ألم وحزن أسر ضحايا الحادث لكنها بحاجة إلى احترام القوانين، حسب تعبيرها.