المنقوش تنفي صحة مانسب إليها من تصريحات بخصوص قضية لوكربي

المنقوش تنفي صحة مانسب إليها من تصريحات بخصوص قضية لوكربي

نوفمبر 07, 2021 - 11:19
القسم:

كان المجلس الرئاسي قد أوقف وزيرة الخارجية الليبية عن العمل احتياطياً، للتحقيق في ما نسب إليها مما وصفت بأنها "مخالفات إدارية"، تتمثل في ما وصف بانفرادها بملف السياسة الخارجية للبلاد من دون التنسيق مع المجلس الرئاسي وفقاً لمخرجات اتفاق جنيف.

نفت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش صحة ما نسب إليها بشأن المواطن الليبي بوعجيلة مسعود، مفندة بشكل قاطع ذكرها للمعني خلال مقابلتها مع قناة "بي بي سي" البريطانية.

المنقوش في بيان نشرته وزارة الخارجية عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أوضحت أنها أجابت عن سؤال متعلق بضحايا لوكربي وضحايا تفجير (مانشستر أرينا) الذي وقع سنة 2017، واتهم بتنفيذه مواطن بريطاني من أصول ليبية.

وأضاف البيان أن الوزيرة نوهت إلى أن هذه المسائل من اختصاص مكتب النائب العام في ليبيا، وهو من يتولى مسؤولية معالجتها بين المؤسسات القضائية بالبلدين.

وفي ختام البيان حذرت الوزارة من تداول ونشر ما وصفته بالأخبار الكاذبة والمضللة للرأي العام، وأن ذلك يعد من الجرائم التي يعاقب عليها القانون.

وكان المجلس الرئاسي قد أوقف وزيرة الخارجية الليبية عن العمل احتياطياً، للتحقيق في ما نسب إليها مما وصفت بأنها "مخالفات إدارية"، تتمثل في ما وصف بانفرادها بملف السياسة الخارجية للبلاد من دون التنسيق مع المجلس الرئاسي وفقاً لمخرجات اتفاق جنيف.