حكومة الوحدة الوطنية ترفض إيقاف وزيرة خارجيتها عن العمل للتحقيق معها

حكومة الوحدة الوطنية ترفض إيقاف وزيرة خارجيتها عن العمل للتحقيق معها

نوفمبر 07, 2021 - 13:03
القسم:

نفت المنقوش صحة ما نسب إليها بشأن المواطن الليبي بوعجيلة مسعود، مفندة بشكل قاطع ذكرها للمعني خلال مقابلتها مع قناة "بي بي سي" البريطانية، وهو الأمر الذي رأى مراقبون أنه السبب وراء إيقافها عن العمل.

رفضت حكومة الوحدة الوطنية الليبية قرار إيقاف وزيرة خارجيتها نجلاء المنقوش عن العمل، داعية إياها لممارسة عملها بالوتيرة.

مجلس وزراء الحكومة وفي بيان له عقب قرار إيقاف المنقوش السبت، أوضح أن مخرجات الحوار السياسي لا تعطي أي حق للمجلس الرئاسي في تعيين أو إلغاء تعيين أعضاء السلطة التنفيذية أو إيقافهم أو التحقيق معهم، وأنها صلاحية حصرية برئيس الحكومة.

كما أكد مجلس الوزراء في بيانه على ضرورة اتباع جميع السلطات للإجراءات الإدارية السليمة، والتزامها بمهامها المحددة في الإعلان الدستوري وملحقاته والاتفاق السياسي.

وكان المجلس الرئاسي قد أوقف وزيرة الخارجية الليبية عن العمل احتياطياً، للتحقيق في ما نسب إليها مما وصفت بأنها "مخالفات إدارية"، تتمثل في ما وصف بانفرادها بملف السياسة الخارجية للبلاد من دون التنسيق مع المجلس الرئاسي وفقاً لمخرجات اتفاق جنيف.

من جانبها نفت المنقوش صحة ما نسب إليها بشأن المواطن الليبي بوعجيلة مسعود، مفندة بشكل قاطع ذكرها للمعني خلال مقابلتها مع قناة "بي بي سي" البريطانية، وهو الأمر الذي رأى مراقبون أنه السبب وراء إيقافها عن العمل.