مفوضية الانتخابات تعلن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية

مفوضية الانتخابات تعلن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية

نوفمبر 07, 2021 - 16:14
القسم:

المفوضية ستشرع اعتباراً من يوم غد الإثنين في تنفيذ العمليتين الانتخابيتين

رئيس المفوضية عماد السايح (الانترنت)

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الأحد، عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية اعتباراً من يوم غد الإثنين.

وقال رئيس المفوضية عماد السائح في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بمقر المفوضية بطرابلس: أن المفوضية ستشرع اعتباراً من يوم غد الإثنين في تنفيذ العمليتين الانتخابيتين، والتي ستتوج بفتح باب الترشح وقبول طلبات المترشحين في كل من الانتخابات الرئاسية والنيابية.

وأشار السائح إلى أن قبول طلبات الترشح لانتخاب رئيس الدولة سيستمر إلى غاية 22 نوفمبر من الشهر الحالي، بينما سيستمر قبول طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب إلى غاية 7 ديسمبر 2021.

وأضاف أن قبول طلبات الترشح لانتخابات رئيس الدولة سيقتصر  على فروع المفوضية الثلاث بكل من طرابلس وبنغازي وسبها، في حين سيتم قبول طلبات ترشح مجلس النواب بكافة فروع مكاتب الإدارات الانتخابية التابعة للمفوضية.

 ودعا السائح جميع المواطنين الراغبين في تقديم طلبات الترشح إلى الالتزام بتعليمات لجان القبول والاعتماد، بتقديم المستندات المطلوبة دون أي تأخير أو تعديل.

وأكد بأنه سيتم البدء في تنفيذ عملية توزيع البطاقات الخاصة بالناخبين، وهي عملية تعد الأولى من نوعها ولا تقل أهمية عن عمليات قبول طلبات الترشح، حيث ستفتح مراكز الانتخابات أبوابها ابتداء من يوم الغد وستستمر هذه العملية إلى غاية 28 من هذا الشهر، وسيتم توزيع أكثر من 2.8 مليون بطاقة عبر 1906 مراكز انتخاب منتشرة على كافة أنحاء البلاد.

 ودعا السائح جميع الناخبين إلى ضرورة التوجه إلى مراكز الانتخاب المسجلين بها مصحوبين بمستندات هويتهم، لاستلام البطاقات الصادرة بأسمائهم والتي ستمنحهم حق التصويت يوم 24 ديسمبر.