المؤسسة الوطنية للنفط تسجل أعلى نسبة إيرادات مالية منذ 2013

المؤسسة الوطنية للنفط تسجل أعلى نسبة إيرادات مالية منذ 2013

سبتمبر 06, 2018 - 14:45
القسم:

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن الإيرادات المالية النفطية خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2018 بلغت حوالي 13.6 مليار دولار أمريكي، وهي أعلى نسبة تسجلها الشركة منذ أزمة إغلاق الموانئ النفطية في 2013.

وقالت المؤسسة في بيان، إنه على الرغم من أزمة خليج سرت الأخيرة وغيرها من التحديات التشغيلية الوطنية، فلقد تجاوزت إيرادات المؤسسة منذ يناير 2018 إلى نهاية يوليو، إجمالي الإيرادات العام الماضي2017 والتي بلغت 13 مليار دولار أمريكي.

وتوقعت المؤسسة الوطنية للنفط أن يبلغ إجمالي الإيرادات 23.4 مليار دولار أمريكي في نهاية 2018، أي ما يعادل زيادة سنوية بنسبة 80 بالمئة، في حال تمكنت من مواصلة عملها دون عوائق.

وأشارت المؤسسة في بيانها إلى أنها تنشر بيانات الإيرادات الشهرية اعتماداً للمبادئ الرئيسية لمعيار الإبلاغ المالي الذي تنص عليها مبادرة الشفافية في الصناعات الإستخراجية، وذلك حرصاً على ترسيخ مبدأ الشفافية وسعياً من المؤسسة لأن تكون المعيار الذي تستخدمه المؤسسات الليبية الأخرى لتقييم أدائها. 
 
وطالبت المؤسسة الوطنية للنفط بالتوزيع العادل لإيرادات النفط الوطنية، داعية الجهات الحكومية إلى التحلي بالمزيد من "الشفافية" التي تعد واحدة من أهم المشاكل التي تواجه بلادنا. 

كما دعت المؤسسة وزارة المالية ومصرف ليبيا المركزي إلى نشر الترتيبات المتعلقة بالميزانية المعتمدة والمصروفات الفعلية بشكل مفصل لكي يتمكن كل المواطنين الليبيين من رصد كل دينار يتم إنفاقه من ثروتهم النفطية.