49 نائباً يطالبون بمراجعة قوانين الانتخابات الصادرة عن مجلس النواب

49 نائباً يطالبون بمراجعة قوانين الانتخابات الصادرة عن مجلس النواب

نوفمبر 09, 2021 - 23:11
القسم:

 النواب : الانتخابات الرئاسية بدون دستور أو قاعدة دستورية هو مشروع ديكتاتورية مهما كانت النتائج

مجلس النواب الليبي (الانترنت)

أصدر 49 عضواً بمجلس النواب بياناً اليوم الثلاثاء طالبوا فيه بإعادة مراجعة قوانين الانتخابات الحالية التي صدرت عن مجلس النواب وعرضها على قبة البرلمان للتصويت ، موضحين أن مراجعة قوانين الانتخابات لا يعني رفض مبدأ الانتخابات.

وأكد النواب الموقعون على البيان تأييدهم إجراء الانتخابات في موعدها المقرر يوم 24 ديسمبر المقبل، وعدم السماح بعرقلتها أو إفراغها من مضمونها.

كما أكدوا تمسكهم بأن تكون الانتخابات على قاعدة دستورية وفق ما نصت عليه خارطة الطريق التي يجب أن يتعامل معها و تطبيقها كحزمة متكاملة وليس بأسلوب الانتقائية.

وشدد النواب في بيانهم على أن الانتخابات الرئاسية بدون دستور أو قاعدة دستورية هو مشروع ديكتاتورية مهما كانت النتائج.

كما أعلن النواب الـ 49 رفضهم  لتدخلات رئيس المفوضية العليا للانتخابات في تغيير أو تعديل القوانين ؛ لأنها غير حيادية وتقوض جهود الوفاق الذي توصلت إليه مكونات الأطراف الليبية في ملتقى الحوار السياسي.

ونبه النواب في ختام بيانهم الليبيّين وبعض الداعمين لإجراء الانتخابات تحت أي صورة كانت ودون وجود الحد الأدنى من مقومات نجاحها ، إلى أنهم تحت تأثير حملات إعلامية مضللة تقودها مخابرات دول أجنبية متدخلة سلبًا في ليبيا.

 كما حذر البيان من أن ما يتم الدفع باتجاهه هو ترسيخ لمبدأ عدم احترام التشريعات الليبية النافذة من "شخصيات وجهات تقدم نفسها رجال دولة ومؤسسات قانونية وحقوقية".