أفريكا أنتليجنس: عقيلة صالح يتواصل مع أنقرة

أفريكا أنتليجنس: عقيلة صالح يتواصل مع أنقرة

نوفمبر 11, 2021 - 23:53
القسم:

من بين النواب المشاركين في الاتصالات رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية في مجلس النواب عيسى العريبي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية يوسف العقوري

كشف موقع "أفريكا أنتليجنس" الفرنسي أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح سيرسل 8 نواب إلى تركيا قبل إجراء الانتخابات في محاولة لإعادة الاتصالات مع أنقرة.

وأوضح الموقع الاستخباراتي أن وفداً مكوناً من 8 أعضاء يترأسهم النائب الأول فوزي النويري، سيزور تركيا بحلول نهاية نوفمبر الجاري.

ومن المتوقع أن يلتقوا بنظرائهم من البرلمان التركي ومجموعة الصداقة البرلمانية التركية-الليبية التي تم إنشاؤها في أبريل 2021، ويرأسها عضو حزب العدالة والتنمية أحمد يلدز.

وأشار "أفريكا أنتليجنس" إلى أن بين هؤلاء النواب رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية في مجلس النواب عيسى العريبي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية يوسف العقوري المواليين لصالح، الذي ندد في مناسبات عديدة بالاتفاقيات التي وقعتها حكومة الوفاق الوطني سابقاً مع الحكومة التركية.

وتُظهر هذه الزيارة رغبة من بنغازي وطبرق في الاقتراب من واحدة من الدول الأكثر نفوذاً، وفق الموقع الذي أشار إلى أن أنقرة تربطها علاقات اقتصادية وسياسية وعسكرية وثيقة بطرابلس، وكذلك مع عدد من السياسيين مثل رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير.