شركة الكهرباء: الشبكة العامة في طرابلس تضررت وإرجاع التيار سيتطلب ساعات

شركة الكهرباء: الشبكة العامة في طرابلس تضررت وإرجاع التيار سيتطلب ساعات

سبتمبر 07, 2018 - 11:03
القسم:

أعلنت الشركة العامة للكهرباء أن مهندسي وفنيي الشركة العامة للكهرباء في مركز التحكم الوطني ومحطات توليد الطاقة الكهربائية والتحويل للجهد الفائق باشروا فور انهيار الشبكة بإعادة بنائها مجددا لإرجاع التغذية الكهربائية تدريجيا إلى المنطقتين الغربية والجنوبية.

وقالت الشركة في بيان لها الخميس إن إرجاع التيار الكهربائي سيتطلب بضع ساعات ومن ثم العمل على إعادة الوضع التشغيلي إلى ما كان عليه قبل حصول واقعة انهيار الشبكة، مؤكدة أن الوضع سيظل حرجاً جداً ما لم تتمكن فرق الصيانة من دخول المواقع وصيانة الدوائر المتضررة.

وأشارت الشركة في بيانها إلى إصابة عدد (4) أربع دوائر نقل (220 ك.ف)، اثنتان منها تربط بين محطتي الجنوب والهضبة ، وواحدة تربط بين محطتي الهضبة الخضراء وشرق طرابلس والأخرى بين محطتي الهضبة الخضراء وعين زارة الواقعة في نطاق منطقة الاشتباكات الأخيرة.

وأضاف البيان انه بالنظر لعدم تمكن الفرق الفنية التابعة للشركة من الدخول إلى المواقع المطلوب إجراء عمليات الصيانة بها، ومن ثم إعادة الوضع التشغيلي إلى ما كان عليه قبل حصول الإصابات، ونتيجة الظروف التشغيلية الصعبة التي ترتبت على هذا الوضع، والذي تزامن مع خروج بعض وحدات توليد الطاقة الكهربائية اليوم، فقد أدى ذلك إلى حدوث انهيار تام في الجناح الغربي للشبكة العامة من سرت شرقا حتى الحدود الغربية للبلاد، بالإضافة إلى المنطقة الجنوبية.