الدبيبة يدعو من باريس إلى ضرورة العمل على تعديل قانون الانتخابات 

الدبيبة يدعو من باريس إلى ضرورة العمل على تعديل قانون الانتخابات 

نوفمبر 12, 2021 - 20:45
القسم:

أكد رئيس الحكومة على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بشكل متزامن وعدم تأخير أحدها وتحديد جداول زمنية ضامنة لهذا التزامن، إضافة لوضع ضمانات حقيقية لقبول واحترام نتائج الانتخابات من كافة الأطراف الليبية والدولية.

دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" المجتمعين في مؤتمر باريس حول ليبيا على ضرورة العمل لحث الأجسام التشريعية ؛ لتعديل قانون الانتخابات بشكل توافقي لتحقيق العدالة وتكافئ الفرص.

الدبيبة وفي كلمته في المؤتمر الذي عقد اليوم الجمعة بالعاصمة الفرنسية (باريس) دعا جميع الدول للمساهمة الإيجابية في ضمان إجراء انتخابات نزيهة وشفافة من خلال دعمها سياسيًّا ولوجستيًّا ومراقبتها.

كما أكد رئيس الحكومة على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بشكل متزامن وعدم تأخير أحدها وتحديد جداول زمنية ضامنة لهذا التزامن، إضافة لوضع ضمانات حقيقية لقبول واحترام نتائج الانتخابات من كافة الأطراف الليبية والدولية.

وشدد الدبيبة أيضا على ضرورة وضع معايير واضحة لفرض عقوبات على المعرقلين والرافضين لنتائج هذه الانتخابات دون استثناء، داعيًا الدول المشاركة إلى دعم ومساندة السلطات الليبية الآن ومستقبلًا في تنفيذ خططها السياسية والأمنية والاقتصادية على المدى القصير والبعيد.

كما أشار رئيس الحكومة في كلمته إلى ضرورة الاستجابة لمطالب الشعب الليبي السيادية بخروج كل القوات الأجنبية بشكل كامل ومتزامن وتحت إشراف مباشر من الدولة الليبية وبوجود الحكومة الليبية على طاولة أي مفاوضات، مؤكدًا دعمهم للجنة العسكرية (5+5) ومتطلباتها اللوجستية والمالية لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب.