غوتيرش يدعو لمحاسبة مقوّضي السلام في ليبيا

غوتيرش يدعو لمحاسبة مقوّضي السلام في ليبيا

نوفمبر 13, 2021 - 12:54
القسم:

كانت العاصمة الفرنسية باريس قد احتضنت أعمال مؤتمر دولي بشأن ليبيا بمشاركة نحو 30 من قادة العالم، بهدف توفير الدعم الدولي لاستمرار الانتقال السياسي الجاري وإجراء الانتخابات في موعدها، حسب بيان للإليزيه.

طالب الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" بمحاسبة أي طرف يقوّض السلام أو يخربه عمدًا بليبيا، داعيًا إلى تقديم رفاهية البلد على المصالح الشخصية.

و حض غوتيرش في كلمة مسجلة عرضت على المشاركين بالمؤتمر الدولي المنعقد بالعاصمة الفرنسية (باريس) حول ليبيا كل الأطراف السياسية الليبية على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتشريعية واحترام نتائجها، قائلاً : "إنها الخطوة المقبلة الضرورية على الطريق نحو السلام والاستقرار".

وأكد الأمين العام مواصلة تقديم الدعم لليبيّين من خلال تنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية شاملة وذات مصداقية في 24 ديسمبر المقبل.

كما دعا الأمين العام إلى وضع حدّ لجميع أشكال التدخل الأجنبي في ليبيا، ذاكرًا أن حضور عناصر أجنبية بالشؤون السياسية والأمنية الداخلية في ليبيا هو مصدر قلق بالغ و مستمر، حيث حثَّ جميع الأطراف الليبية والأجنبية علي تقديم دعمها الكامل للجنة العسكرية المشتركة، واحترام توريد الأسلحة إلى ليبيا.

وكانت العاصمة الفرنسية باريس قد احتضنت أعمال مؤتمر دولي بشأن ليبيا بمشاركة نحو 30 من قادة العالم، بهدف توفير الدعم الدولي لاستمرار الانتقال السياسي الجاري وإجراء الانتخابات في موعدها، حسب بيان للإليزيه.