الزايدي: فرص فوز سيف القذافي كبيرة وأي طعن يقدم ضد ترشحه سيرفض قطعاً

الزايدي: فرص فوز سيف القذافي كبيرة وأي طعن يقدم ضد ترشحه سيرفض قطعاً

نوفمبر 14, 2021 - 17:37
القسم:

خالد الزائدي

قال محامي سيف الإسلام القذافي والمفوض باسمه في الانتخابات خالد الزايدي: أن تعليق المحكمة الجنائية الدولية على خطوة ترشح سيف اليوم لا تعني لهم أي شيء، مؤكداً أن المحكمة لا تملك أي صلاحية لمنع ترشح سيف الإسلام.

وأضاف الزايدي في تصريحات لفواصل أن "سيف الإسلام يعوّل على الشعب الليبي ولا يعوّل على القوة الخارجية في دعمه، وأن الكلمة العليا للناخبين من أبناء الشعب الليبي"، مشيراً إلى أنه يتمتع بشعبية كبيرة في الداخل، لذا فإن فرصته كبيرة جداً في الفوز برئاسة البلاد.

وتابع الزايدي "سيقوم المرشح الرئاسي سيف الإسلام بالتجول في كل مناطق ليبيا، ولا توجد أي عوائق تمنعه من ذلك، وسيكون لنا موكولون في كل مناطق ليبيا لإدارة حملتنا الانتخابية، ولدينا برنامج انتخابي متكامل قيد الدراسة وسنعلنه قريباً للشعب الليبي".

وحول تقديم الملفات قال محامي سيف القذافي "استكملنا كل المستندات المطلوبة وقدمناها صباح اليوم بسلام وهدوء، وقُبل الملف وأُضيف للمنظومة لدى مفوضية الانتخابات، وموقف سيف الإسلام القانوني صحيح حتى الآن، ولا نتوقع تقديم أي طعن ضد ترشحه وفي حال قُدّمت طعون المناوئين فسترفض قطعاً كون كل الأوراق والمستندات مستوفاة وسليمة قانونياً".

ولايزال أمر الدائرة التمهيدية الأولى بالمحكمة الجنائية الدولية الصادر في 27 يونيو 2011، القاضي باعتقال سيف الإسلام القذافي وعبد الله السنوسي سارياً بتهم التحريض على إثارة الحرب الأهلية والإبادة الجماعية وإساءة استخدام السلطة، وإصدار أوامر بقتل المتظاهرين والإضرار بالمال العام وجلب مرتزقة لقمع المحتجين في أحداث ثورة 17 فبراير 2011.