مجلس الأمن يعلن تأييده لإحاطة غسان سلامة

مجلس الأمن يعلن تأييده لإحاطة غسان سلامة

سبتمبر 07, 2018 - 17:11
القسم:

أصدرت الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي بياناً رحبت فيه بإحاطة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة أمام المجلس والتي تحدث فيها على أخر تطورات الوضع في ليبيا .

وأدان البيان أعمال العنف الأخيرة التي وقعت بالعاصمة طرابلس مؤكداً بأن الحل في ليبيا لايمكن أن يكون عسكرياً ، داعياً أطراف النزاع إلى ممارسة ضبط النفس وحماية المدنيين والإنخراط بجدية في جهود المصالحة الوطنية ، كما دعا مجلس الأمن إلى محاسبة أولئك الذين يقوضون مسيرة السلام في ليبيا .

ورحب أعضاء مجلس الأمن الدولي بجهود البعثة الأممية التي أثمرت عن إتفاق لوقف إطلاق النار في طرابلس ، ورحبوا بعرض رئيس البعثة لتقديم المساعدة الفنية للتحقق من تنفيذ وقف إطلاق النار وخروقاته ورصد الإنتهاكات ووضع ترتيبات أمنية مستدامة ، معربين عن بالغ قلقهم من الأوضاع الإنسانية في طرابلس وجميع أنحاء ليبيا .

كما أشاد البيان بجهود المبعوث الأممي غسان سلامة في التشاور مع الأطراف الليبية بغية إرساء الأسس الدستورية اللازمة للإنتخابات والمصادقة على قوانين الإنتخابات اللازمة ، كما جدد المجلس دعمه للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق ورئيسها فائز السرّاج في سبيل الدعوة للمصالحة الوطنية في إطار العملية السياسية التي يقودها الليبيون برعاية الأمم المتحدة .