مجلس أعيان مصراتة يرفض إجراء الانتخابات دون التوافق على قاعدة دستورية

مجلس أعيان مصراتة يرفض إجراء الانتخابات دون التوافق على قاعدة دستورية

نوفمبر 15, 2021 - 14:38
القسم:

صورة من الأرشيف

أعلن مجلس حكماء وأعيان مصراتة في بيان له رفضه إجراء الانتخابات دون التوافق على قاعدة دستورية تكون أساسًا لعملية انتخابية نزيهة، داعيًا الأحرار في كافة البلاد إلى التظاهر وتنظيم الحركات والملتقيات لإسقاط المؤامرة التي يخطط لها أعداء الحرية في داخل وخارج ليبيا.

كما أكد المجلس على رفضه ترشح من أجرم في حق الليبيين واستخدم القوة المفرطة في مواجهة الشعب أثناء ثورة فبراير للانتخابات الرئاسية.

كما رفض المجلس ترشح من "انقلب على السلطات التشريعية وأعلن تجميد الإعلان الدستوري وأدخل البلاد في سلسلة من الحروب والصراعات والانقسامات ، مارس خلالها أبشع الجرائم ضد الانسانية ومن أبرزها مقابر ترهونة الجماعية".

وحمّل البيان مجلس النواب مسؤولية انهيار المشروع الانتخابي ؛ بسبب سماحهم للمجرمين بالترشح للانتخابات عقب تلاعبهم بشروط الترشح للانتخابات الرئاسية ، محملاً المسؤولية كذلك لمفوضية الانتخابات لتجاهلهم جميع المطالب المخالفة لقوانين رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح" وفتحت أبوابها لقبول ترشحات من أجرموا بحق الليبيين بما وصفه "تواطئ واضح مع المجرمين".

كما اعتبر البيان المجلس الأعلى للقضاء شريك في الدفع باتجاه إفشال العملية الانتخابية بعد منح المجرمين الحصانة الانتخابية ضد الطعون القانونية عن طريق حصر الطعون في المناطق المكانية لدوائر المترشحين لعلمهم بتعذر ذلك الأمر عمليًّا.