المنفي: هناك خطوات جادة للتسوية بشأن الانتخابات

المنفي: هناك خطوات جادة للتسوية بشأن الانتخابات

نوفمبر 15, 2021 - 19:53
القسم:

أوضحت الوكالة أن ما يصعد المخاطر المحيطة بالعملية الانتخابية أن بعض أبرز المرشحين هم شخصيات مثيرة للجدل إلى حد كبير مثل سيف الإسلام القذافي، مشيرة إلى إن محكمة طرابلس كانت قد أصدرت حكماً بالإعدام ضده في 2015، لإدانته بارتكاب جرائم حرب كما أنه مطلوب للمثول أمام المحكمة الجنائية الدولية.

كشف رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي عن وجود خطوات جادة يجرى اتخاذها في اتجاه إيجاد تسوية بشأن الانتخابات المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل.

وأعرب المنفي في مقابلة مع وكالة رويترز للأنباء، عن أمله بإجراء الانتخابات في موعدها بتوافق الليبيين وفق تعبيره، مشيراً إلى أنهم يحاولون بقدر الإمكان أن تنتهي هذه العملية بشكل ديمقراطي وشفاف ومقبول لدى كافة الليبيين لتسليم السلطة إلى جهة منتخبة.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي على ضرورة ألا تكون هناك خلافات على المرشحين الذين تنطبق عليهم بنود القوانين الانتخابية بمجرد الموافقة على ترشحهم، مضيفاً بأنهم غير قلقون من وجود أي شخصية تنطبق عليها قانون الانتخابات.

واعتبرت وكالة رويترز للأنباء أن الخلافات حول جدول وقواعد انتخابات ليبيا، بما في ذلك من يجب السماح لهم بخوضها، تهدد بإخراج عملية السلام التي تدعمها الأمم المتحدة عن مسارها، بينما تعتبر أقوى أمل منذ سنوات في اتجاه إنهاء فوضى مستمرة منذ عقد.

وأوضحت الوكالة أن ما يصعد المخاطر المحيطة بالعملية الانتخابية أن بعض أبرز المرشحين هم شخصيات مثيرة للجدل إلى حد كبير مثل سيف الإسلام القذافي، مشيرة إلى إن محكمة طرابلس كانت قد أصدرت حكماً بالإعدام ضده في 2015، لإدانته بارتكاب جرائم حرب كما أنه مطلوب للمثول أمام المحكمة الجنائية الدولية.