انطلاق فعاليات المنتدى الليبي التركي في إسطنبول

انطلاق فعاليات المنتدى الليبي التركي في إسطنبول

نوفمبر 16, 2021 - 18:48
القسم:

شهد المنتدى حضور وزارتي المالية والعمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، ومدير عام معرض طرابلس الدولي ومدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب، وعدد من الهيئات والمراكز البحثية وعدد من رجال الأعمال والشركات بالبلدين في مجالات عدة.

انطلقت صباح اليوم فعاليات المنتدى الليبي التركي لتطوير المشروعات بمدينة إسطنبول التركية تحت عنوان "الرؤية والتجربة الرائدة"، بمشاركة وزارة الاقتصاد والتجارة وعدد من الجهات التابعة لها.

وأشار رئيس وفد وزارة الاقتصاد والتجارة رجب خليل، أن وزارة الاقتصاد والتجارة تهدف في خطة عملها إلى تفعيل وتطوير قطاع المشروعات الصغرى والمتوسطة، للمساهمة في تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني وتوطين الصناعات ورفع مستوى الناتج المحلي للصادرات غير النفطية.

وبحسب وزارة الاقتصاد فقد تم خلال المنتدى توقيع البروتكول التنفيذي للاتفاقية المبرمة بين البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة وهيئة دعم المشروعات التركية.

كما افتتح على هامش اليوم الأول من فعاليات المنتدى الليبي التركي لتطوير المشروعات معرض مصاحب، بمشاركة الجهات التابعة للوزارة متمثلة في البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة وهيئة سوق المال ومركز تنمية الصادرات، وكذلك عدد من الشركات الليبية والتركية.

وشهد المنتدى حضور وزارتي المالية والعمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، ومدير عام معرض طرابلس الدولي ومدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب، وعدد من الهيئات والمراكز البحثية وعدد من رجال الأعمال والشركات بالبلدين في مجالات عدة.