مهجري بنغازي يطالبون بضمان حقهم في الطعون بأماكن تواجدهم

مهجري بنغازي يطالبون بضمان حقهم في الطعون بأماكن تواجدهم

نوفمبر 20, 2021 - 13:25
القسم:

 المجلس الأعلى للقضاء اعتمد اللائحة التنفيذية، لآليات تعيين وتحديد مهام لجان الطعون،  بحيث يتم تقديم الطعون في محاكم الاستئناف الخاصة بدوائر المرشحين.

طالبت منظمة مهجري مدينة بنغازي المقيمين في المنطقة الغربية، رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء بإضافة نصوص خاصة بالمهجّرين تضمن ممارسة حقهم في الطعن بالعملية الانتخابية بأماكن وجودهم في المنطقة الغربية.

المنظمة وفي مذكرتها التي قدمتها للمجلس الأعلى للقضاء، دعت إلى وضع حلول وآليات مناسبة لمعالجة هذه الإشكالية كأن يسمي دائرة طعون مركزية في مقر المفوضية بطرابلس تختص بالطعون المقدمة من المهجرين.

وذكرت المنظمة، أن تخصيص دائرة للمهجرين في مقر المفوضية يتيح و يحقق سرعة التواصل مع كافة المراكز الانتخابية بما يضمن سرعة البت في الطعون.

وأوضحت المنظمة ان مفوضية الانتخابات حددت مراكز خاصة بالمهجرين في المنطقة الغربية للتسجيل في الانتخابات، مشيرة إلى أنّ المهجرين قاموا بالتسجيل فيها تجهيزًا لمشاركتهم في العملية الانتخابية.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للقضاء اعتمد اللائحة التنفيذية، لآليات تعيين وتحديد مهام لجان الطعون،  بحيث يتم تقديم الطعون في محاكم الاستئناف الخاصة بدوائر المرشحين.

وكان رئيس رابطة أهالي مهجري بنغازي "سعد العبيدي" قد أكد أن أعداد المهجرين بلغ أكثر 100 ألف مهجّر موزعين على عدة مدن كالزاوية وغريان ومسلاتة والخمس، وأن العدد الأكبر موجود بين طرابلس ومصراتة.