المشري: سنقدم مقترحاً لتأجيل الانتخابات إلى 15 فبراير

المشري: سنقدم مقترحاً لتأجيل الانتخابات إلى 15 فبراير

نوفمبر 20, 2021 - 14:23
القسم:

أعرب عن أمله في أن يفكر الجميع بحلول توافقية لا رغبة في المغالبة، والذهاب إلى انتخابات نزيهة يقبل بها جميع الأطراف قبل انطلاقها، وترميم العملية الانتخابية المعوجة التي انطلقت الآن.

كشف رئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري" عن مقترح سيتمّ تقديمه لتكون الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في الـ 15 من فبراير القادم بالتزامن مع انتخابات برلمانية.

المشري في كلمة متلفزة بثها عبر حسابه على "فيسبوك" الجمعة أعلن فيها أنه لن يكون جزءًا من الانتخابات لا بصفته ناخباً ولا مرشحاً.

وشدد رئيس المجلس على ضرورة وجود قاعدة دستورية وحالة توافقية بين كل الأطراف السياسية، وسجل انتخابي نظيف، وهيئة مستقلة لديها القدرة الفنية والحيادية، وقدرة على مراقبة مراكز الاقتراع؛ لنجاح الانتحابات.

وأكد المشري تفهّمه لرغبة الليبيين بإجراء التغيير، وهو مايرغبون به أيضاً ويدعون إليه منذ فترة طويلة، إلا أنه هناك رغبة في الدخول لحالة صراع ومغالبة بدلاً من الوصول للتوافق لدى بعض الأطراف، وهو أمر مرفوض.

وأعرب عن أمله في أن يفكر الجميع بحلول توافقية لا رغبة في المغالبة، والذهاب إلى انتخابات نزيهة يقبل بها جميع الأطراف قبل انطلاقها، وترميم العملية الانتخابية المعوجة التي انطلقت الآن.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر