خالد حفتر يبتز أفراد لواءه من أجل التصويت لوالده

خالد حفتر يبتز أفراد لواءه من أجل التصويت لوالده

نوفمبر 20, 2021 - 20:57
القسم:

خالد حفتر

أكدت مصادر خاصة من داخل مدينة بنغازي لـ"القدس العربي" أن خالد حفتر والذي يرأس اللواء 106 المجحفل التابع لمليشيات حفتر، اشترط على كل العناصر المنتمية لكتيبته إحضار بطاقتهم الانتخابية مقابل صرف مرتبه لهذا الشهر.

وتابع المصدر أن ضباط الأمن في كل الثكنات العسكرية التابعة لحفتر وأبنائه، أخبرت عناصرها أنها ستتخذ إجراءات صارمة تجاه من يثبت عدم جلبه لبطاقته الانتخابيه، أقلها منعه من استلام مرتب الشهر الجاري.

وتابعت ذات المصادر أن تعميماً صادراً من خالد حفتر يفرض على كل أفراد مليشياته ضرورة الحضور في معسكراتهم ابتداء من يوم 20 ديسمبر القادم، لوضع آلية نقلهم تجاه مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لأبيه في الانتخابات المزمع إجراؤها في 24 من الشهر نفسه.

وكانت مصادر محلية ونشطاء قد تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي اشتراط قيادة مليشيات حفتر على عناصرها جلب بطاقات الانتخاب مقابل استلام رواتبهم وعدم تعريضهم للمساءلة، بعد أن أتاح مجلس النواب الحق للعسكريين بالتصويت في الانتخابات لأول مرة، بعد أن عدّل رئيس مجلس النواب عقيلة صالح المادة التي تمنعهم من التصويت، وهو ما لاقى ترحيباً كبيراً من آمر مليشيات الكرامة خليفة حفتر الذي وصف هذا التعديل بالقرار التاريخي.