موغريني تجدد دعم الإتحاد الأوروبي لحكومة الوفاق

موغريني تجدد دعم الإتحاد الأوروبي لحكومة الوفاق

سبتمبر 08, 2018 - 15:59
القسم:

هذا التجديد لدعم الإتحاد الأوروبي للسرّاج وسلامة جاء عبر مكالة هاتفية نشر فحواها موقع بعثة الإتحاد الوروبي لدى ليبيا

جددت الممثلة السامية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغريني دعم الإتحاد الأوروبي لحكومة الوفاق ورئيسها فائز السرّاج وللمبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة في ما أسمته مساعيهما من أجل تحقيق الإستقرار داخل ليبيا .

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية جرت بين موغريني والسرّاج الجمعة ، إطلع خلالها الأخير موغريني على أخر التطورات في ليبيا ولاسيما الوضع في العاصمة طرابلس بعد الإشتباكات الأخيرة التي شهدتها والتي أودت بحياة العشرات من المدنيين ، حيث قدمت تعازيها للسرّاج والشعب الليبي .

كما رحبت موغريني بإتفاق وقف إطلاق النار في طرابلس والذي تم في مدينة الزاوية برعاية البعثة الأممية وقالت " أنه يتعين على جميع الأطراف المعنية أن تواصل الاحترام الكامل للاتفاقية وتنفيذ جميع شروطها بروح من التوافق لمصلحة الشعب الليبي. فالليبيون يستحقون العيش في سلام واستقرار، ويتوقع الاتحاد الأوروبي من جميع أصحاب المصلحة الليبيين تكثيف جهودهم لإنهاء التحول السياسي وبناء مؤسسات ديمقراطية دائمة قادرة على تحقيق مصالح جميع الليبيين" .

وأعلنت موغريني للشرّاج عن نيتها وضع ليبيا على جدول أعمال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الذي ستترأسه على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك .