طرابلس تستضيف مؤتمرًا عربيًّا للاستثمار

طرابلس تستضيف مؤتمرًا عربيًّا للاستثمار

نوفمبر 27, 2021 - 17:03
القسم:

يُنظّم هذا المؤتمر اتحاد الغرف العربية، بالتعاون مع اتحاد الغرف الليبية ووزارة الاقتصاد والتجارة والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ومجموعة الاقتصاد والأعمال، بالتعاون مع جامعة الدول العربية

تستضيف العاصمة طرابلس يوميْ الأحد والاثنين المقبلين أول مؤتمر عربي للاستثمار، بمشاركة 300 شخصية اقتصادية من مؤسسات وهيئات عربية رسمية وخاصة من جميع الدول العربية.

ويأتي هذا المؤتمر بعد المباحثات التي أجراها الأمين العام لاتحاد الغرف العربية "خالد حنفي" ورئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال "رؤوف أبو زكي" خلال زيارتهما إلى طرابلس مع كبار المسؤولين في رئاسة الوزراء ووزارات الاستثمار والخارجية والإسكان ومصرف ليبيا المركزي، ورؤساء الغرف الليبية.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر مناقشة واستعراض التطورات الاقتصادية الأخيرة في ليبيا، والاطلاع على فرص الاستثمار والأعمال في ليبيا، وخطة النهوض وإعادة الإعمار في مشاريع البنية التحتية، إضافةً إلى خطة الحوافز للاقتصاد الليبي؛ من أجل تحقيق تنمية مستدامة الاستثمار في الريادة والابتكار وصولاً إلى الاقتصاد الرقمي.

ويُنظّم هذا المؤتمر اتحاد الغرف العربية، بالتعاون مع اتحاد الغرف الليبية ووزارة الاقتصاد والتجارة والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ومجموعة الاقتصاد والأعمال، بالتعاون مع جامعة الدول العربية.