اتفاق ليبي مغربي على تسهيل إجراءات السفر بين البلدين

اتفاق ليبي مغربي على تسهيل إجراءات السفر بين البلدين

نوفمبر 27, 2021 - 21:06
القسم:

وزارة الخارجية

عقدت اللجنة القنصلية الليبية-المغربية المشتركة دورتها الأولى في العاصمة المغربية الرباط، وذلك خلال يومي 25-26 نوفمبر 2021، لمناقشة ودراسة العديد من المواضيع والمسائل القنصلية التي تهم البلدين في مختلف المجالات.

وأشارت وزارة الخارجية إلى توقيع الجانبين على محضر الاجتماع الأول، والذي تضمن على تسهيل حصول الطلبة الليبيين وأسرهم على التأشيرة والإقامة في المغرب، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات منح التأشيرة للمستثمرين ورجال الأعمال من كلا البلدين وتسهيل إجراءات منح التأشيرة للعمالة المغربية الوافدة.

كما اتفق الجانبان على تفعيل اتفاقيات التعاون القضائي ونقل المحكومين، والعمل على تسهيل استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وكان الوفد الليبي قد ضم إلى جانب وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية مراد حميمة، كلاً من مدير إدارة الشؤون القنصلية أبو الفتوح محمد، ووكيلا وزارتي التعليم العالي لشؤون البحث العلمي صالح هدية والمواصلات لشؤون النقل الجوي خالد نصر، إضافة إلى رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب يوسف مراد، وممثلين عن وزارات العدل والعمل والتأهيل والثروة البحرية، ورئيس قسم التصديقات بإدارة الشؤون القنصلية.