بدء قبول متدربين جدد بمعهد النفط والمركز النوعي

بدء قبول متدربين جدد بمعهد النفط والمركز النوعي

نوفمبر 28, 2021 - 22:35
القسم:

قبول المتدربين الجدد بأتي بعد توقفه في العام الماضي نتيجة الاجراءات الاحترازية المتخذة لمجابهة تفشي فيروس كورونا

طلبة أمام لجنة قبول طرابلس بمقر معهد النفط

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط السبت عن بدء لجان قبول متدربين جدد بمعهد النفط- والمركز النوعي بالزاوية في قبول طلبات الدراسة بهما.

وذكر معهد النفط للتأهيل والتدريب عبر صفحته الرسمية، السبت: أن 17 لجنة قبول موزعة على مختلف مناطق ليبيا، قد بدأت في استقبال الطلبة الجدد لتقديم طلباتهم وفق الشروط التي كانت المؤسسة الوطنية للنفط قد أعلنت عنها في وقت سابق من هذا الشهر، والتي تخص الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2020م، وأيضاً منح الفرصة لخريجي الإعدادية للعام الماضي تعويضاً لتوقف القبول؛ بسبب تفشي فيروس "كورونا".

وشهدت لجان القبول في اليومين الأولين- في بدء قبول الطلبات والذي سيمتد لغاية (9) من ديسمبر- ازدحاماً كبيراً وخاصة في المدن الكبيرة، من قِبل الطلبة الذين يطمحون في الحصول على فرصة تدريب على مستوى عالٍ من الكفاءة، في ظل توفير المؤسسة الوطنية للنفط لأماكن كبيرة من ورش ومعامل تدريب على مستوى كبير من التجهيز بأحدث معدات التدريب على الصناعات النفطية.

ويذكر أن المتقدمين سيخضعون لامتحان تفاضلي في (11) من ديسمبر في كل اللجان ، سيتم بناءً على نتائجها اختيار ما لايقل عن 600 متدرب ، بناءً على خطط واحتياجات الشركات التابعة لقطاع النفط والغاز من بين آلالاف الطلبات، يخضعون للكشف الطبي ومن ثَمّ يدرسون (3) سنوات متخصصة على مختلف التخصصات النفطية، تتضمن ساعات تدريب طويلة في الورش والمعامل والحقول والموانئ النفطية؛ ليصبح في نهايتها المتدرب مؤهلاً للعمل مباشرة في الحقول والموانئ النفطية.

يذكر أن معهد النفط للتأهيل والتدريب كان قد تأسّس سنة 1970م، واستطاعت كوادره التدريبية منذ ذلك الوقت تخريج (49) دفعة من متدربين على مستوى عالٍ من الكفاءة، حيث تتحدث إحصائيات على أن خريجي المعهد والمركز النوعي بالزاوية يشكلون أكثر من (70%) من العمالة الفنية المدَربة في مختلف الشركات النفطية.