مليشيات حفتر تتحدى وزارة العدل وتتجاوز أوامر مفوضية الانتخابات وتقوم بمحاصرة محكمة سبها

مليشيات حفتر تتحدى وزارة العدل وتتجاوز أوامر مفوضية الانتخابات وتقوم بمحاصرة محكمة سبها

نوفمبر 29, 2021 - 14:59
القسم:

محكمة سبها

قام مسلحون يستقلون سيارات تحمل شارة المليشيا 115 مشاة، أحد فصائل لواء "طارق بن زياد" أحد أكبر مليشيات حفتر صباح اليوم الاثنين، بمحاصرة مبنى محكمة سبها لمنع الموظفين من الدخول وعقد جلسة للنظر في طعن قدّمه "سيف الإسلام القذافي" بقرار منعه من الترشّح للانتخابات الرئاسية المقرّرة الشهر المقبل.

ووفقاً لشهود عيان: أن عدداً من المسلحين قاموا بالانتشار في محيط المحكمة قبيل بدء الدوام الرسمي للمحكمة، فيما تمرس عدد كبير منهم أمام بوابة المحكمة وطردوا بعض الموظفين حال وصولهم إلى المحكمة في اعتداء هو الثاني من نوعه عن مقر محكمة سبها.

وكانت المحكمة قد قررت يوم أمس الأحد، تعليق جلسة النظر في الطعن المقدم من "سيف الإسلام القذافي" لاستبعاده من قائمة المترشحين للانتخابات الرئاسية، إلى اليوم الاثنين ، حيث أوضح مصدر قضائي مقرب من المجلس الأعلى للقضاء الليبي، أن قاضي لجنة الطعون في المحكمة قرر تعليق الجلسة؛ لعدم اكتمال عدد أعضاء الجلسة، التي تتطلب حضور قاضٍ ومساعدين، إذ امتنع أحد المساعدين عن المشاركة.

ورجح المصدرالذي تحدث للعربي الجديد : أن امتناع أحد مساعدي القاضي عن المشاركة في الجلسة على صلة بالتهديدات وحالة الترويع التي تعرض لها القضاة والموظفين، الخميس الماضي، على خلفية اقتحام مسلحين لمقر المحكمة.