بارقة أمل لمرضى السكر…علاج جديد يثبت نجاعته

بارقة أمل لمرضى السكر…علاج جديد يثبت نجاعته

ديسمبر 02, 2021 - 10:16
القسم:

شار تقرير "نيويورك تايمز" إلى أن جسم "شيلتون" يستطيع الآن بفضل العلاج التحكم تلقائياً في مستويات الأنسولين والسكر في الدم، وقد يكون أول مريض يشفى من مرض السكري من النوع الأول من خلال العلاج الجديد، ونقلت الصحيفة تعليقاً "لشيلتون" بعد تعافيه من المرض، قائلاً "إنها حياة جديدة تماماً، إنه أمر كالمعجزة".

طوّر عالم أميركي علاجاً جديداً للمصابين بمرض السكري من النوع الأول، وقد أثبت العلاج نجاعته بعد التجارب السريرية.

يقوم العلاج الجديد على استخدام الخلايا الجذعية التي تنتج الأنسولين لعلاج المصابين بالسكري من النوع الأول، وقد فاجأ الخبراء وأعطى بصيص أمل للمصابين بالسكري.

ووفق صحيفة "نيويورك تايمز" التي نشرت التقرير، فإن العلاج الذي لا يزال قيد التجربة طوّره عالم الأحياء بجامعة هارفاردر الأميركية "دوغ ميلتون" وفريق من الباحثين المعاونين له على مدى عقود، وتجري الآن تجربته على متطوعين مصابين بالسكري من النوع الأول.

وقالت الصحيفة إن مواطناً أميركياً يدعى "براين شيلتون" (64 عاماً) كان أول مريض يجرّب العلاج الجديد، إذ حصل يوم 29 يونيو الماضي على حقنة من الخلايا تم تطويرها من خلايا جذعية لكنها تشبه خلايا البنكرياس المنتجة للأنسولين التي يفتقر إليها جسمه.

وأشار تقرير "نيويورك تايمز" إلى أن جسم "شيلتون" يستطيع الآن بفضل العلاج التحكم تلقائياً في مستويات الأنسولين والسكر في الدم، وقد يكون أول مريض يشفى من مرض السكري من النوع الأول من خلال العلاج الجديد، ونقلت الصحيفة تعليقاً "لشيلتون" بعد تعافيه من المرض، قائلاً "إنها حياة جديدة تماماً، إنه أمر كالمعجزة".