صنع الله يوجه اتهامات لعون بتسييس النفط ويصفه بالوزير المعطل

صنع الله يوجه اتهامات لعون بتسييس النفط ويصفه بالوزير المعطل

ديسمبر 02, 2021 - 13:33
القسم:

الخلاف بين وزارة النفط والمؤسسة الوطنية بدأ يطفو على السطح، منذ إصدار وزير النفط محمد عون قراراً بإيقاف رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله وإحالته إلى التحقيق لمخالفته لوائح الوزارة.

انتقد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله وزير النفط محمد عون، معتبراً إياه أنه يقود وزارةً معطلةً بإرادته، موجهاً له اتهاماً بتسييس قطاع النفط.

وأوضح صنع في كلمة له نقلتها المؤسسة الوطنية للنفط عقب إعلانها إيرادات شهر أكتوبر الماضي، أن الرأي العام المحلي والدولي يدرك جيداً الدور الذي تقوم به المؤسسة بخلاف ما يردده عون على صفحة الوزارة.

وأضاف صنع الله أن على عون، أن يتنبّه إلى أن استقباله لمهربي الوقود والسماح لهم بالدخول بسيارات مدججة بالسلاح إلى مقر المؤسسة الذي تشغل الوزارة بعض مكاتبه بصفة مؤقتة، أمرٌ مرفوضٌ وهو موثق.

وأوضح صنع الله أن مكتب النائب العام على دراية بكل التجاوزات، وكلُّ بلاغٍ موثق توثيقاً صحيحاً، وأن المؤسسة ما زالت مؤمِنة، أن المصلحة العامة تقتضي التضحية ونكران الذات والعضّ على الجراح للحفاظ على انتظام الإنتاج وتأمين إيرادات للخزانة العامة، على الرغم من كل هذا العبث.

وتابع صنع الله أن من وصفه بالوزير المعطِّل مازال مستمراً في المعاندة والضرب بقرارات مجلس الوزراء وهيئة الرقابة الإدارية عرض الحائط، متناسياً أن القانون لا يمكن أن يمارس بانتقائية، وأن محاولاته لن تثني عزمهم الراسخ في المضي قدماً في المساهمة ببناء دولة المؤسسات والقانون، قائلاً إن التاريخ يوثق السيرة والمسيرة.

يشار إلى أن الخلاف بين وزارة النفط والمؤسسة الوطنية بدأ يطفو على السطح، منذ إصدار وزير النفط محمد عون قراراً بإيقاف رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله وإحالته إلى التحقيق لمخالفته لوائح الوزارة.