مفوضية الانتخابات تعلن سرقة بطاقات الناخبين في سطو مسلح استهدف عدداً من المركز الانتخابية

مفوضية الانتخابات تعلن سرقة بطاقات الناخبين في سطو مسلح استهدف عدداً من المركز الانتخابية

ديسمبر 02, 2021 - 18:28
القسم:

4 مراكز انتخابية تابعة لمكتب الإدارة الانتخابية العزيزية ومركز واحد تابع لمكتب الإدارة الانتخابية طرابلس، تعرضوا لعمليات سطو مسلح

المفوضية العليا للانتخابات (المفوضية)

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تعرض 5 مراكز انتخابية لسطو مسلح، انتزعت خلاله عدداً من بطاقات الناخبين بقوة السلاح وخطف موظف من مركز انتخابي في طرابلس.
وأوضح رئيس غرفة العمليات الرئيسية بالمفوضية سعيد القصبي، إن 4 مراكز انتخابية تابعة لمكتب الإدارة الانتخابية العزيزية ومركز واحد تابع لمكتب الإدارة الانتخابية طرابلس، تعرضوا لعمليات سطو مسلح انتزعت على أثرها عدداً من بطاقات الناخبين.
وقال القصبي: إن المفوضية تلقت أمس الأربعاء، بلاغات من قبل رؤساء مراكز انتخابية تابعة للدوائر الفرعية العزيزية والماية، مفادها بأن مجموعات مسلحة يرتدون زي مدني قاموا باقتحام المراكز وانتزعوا البطاقات المتبقية والتي لم يتم تسليمها وإتلاف بعضها عبر ثقبها وهي موجودة بصندوق التخزين.
وأضاف أن عدد البطاقات المنهوبة من مركز "السعداوي نصر" بلغت 15 بطاقة والتالفة 69 بطاقة، في حين سرقت 1354 بطاقة من مركز "الجيل الجديد"، و132 بطاقة من مركز "اليرموك"، و811 بطاقة من مركز "بشير صولة".
وأشار القصبي إلى تعرض مركز "رجب النايب" التابع لمكتب الإدارة الانتخابية طرابلس أمس الأربعاء لهجوم مشابه، تم على أثره اختطاف موظف وسرقة عدد من بطاقات الناخب، فيما لا تزال عملية الجرد جارية لتحديد أعداد البطاقات المسروقة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، بحسب المفوضية.