لمقاومة نقص الحديد... تناول هذه الفاكهة والخضروات

لمقاومة نقص الحديد... تناول هذه الفاكهة والخضروات

ديسمبر 03, 2021 - 12:20
القسم:

يعد الحديد من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الحيوية، وهناك الكثير من الفواكه والخضروات الشتوية الغنية بهذا المعدن

يعتبر (الرمّان) من أفضل الأطعمة لزيادة مستويات "الهيموغلوبين" حيث يحتوي على كميات مهمة من فيتامين سي (C)، كما أنه غني بالألياف والكالسيوم والبروتينات والحديد.

كما يعتبر (التفاح) خيارًا رائعًا للحصول على حاجة الجسم من الحديد، ويُنصح بتناول تفاحة واحدة يوميًّا دون إزالة القشر، للاستفادة من جميع العناصر الغذائية.

أما (البرتقال) فيحتوي على كمية عالية من فيتامين سي (C)، كما يساعد على مقاومة نقص الحديد وتخفيف الوزن وتقوية المناعة والحصول على بشرة جميلة.

كما أن (الشمندر) غني بالحديد والفيتامينات، وعلى وجه التحديد فيتامين سي (C)، كما يحتوي على البروتينات والكالسيوم والكثير من المعادن النادرة، ويعد عصير الشمندر مشروباً رائعاً لمحاربة فقر الدم.

ومن المشاكل الصحية التي يسببها نقص الحديد:ضيق التنفس-التعب السريع- متلازمة تململ الساق-فقدان الشهية-ضعف التركيز- تساقط الشعر- هشاشة الأظافر- خفقان القلب.

ويعد الحديد من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الحيوية، وهناك الكثير من الفواكه والخضروات الشتوية الغنية بهذا المعدن.