دراغي: انتخابات ديسمبر حدث حاسم لليبيّين

دراغي: انتخابات ديسمبر حدث حاسم لليبيّين

ديسمبر 03, 2021 - 12:59
القسم:

دراغي شدّد على الحاجة إلى انخراط أكبر لجميع الدول الأوروبية في منطقة البحر المتوسط، لتعزيز الممرات الإنسانية من الدول الأكثر عرضة للخطر، وتعزيز التدفقات القانونية التي هي مورد وليس تهديدًا لمجتمعاتهم

قال رئيس الوزراء الإيطالي "ماريو دراغي" : إن انتخابات 24 ديسمبر التي باتت قريبة في ليبيا، حدث حاسم للمواطنين الليبيين ومستقبل الديمقراطية في البلاد.

ودعا دراغي خلال افتتاح النسخة السابعة من حوارات المتوسط الجمعة، جميع الفاعلين السياسيين في ليبيا للعمل من أجل أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة ولها مصداقية وشاملة.

وشدّد على أن نجاح الانتخابات سيجعل المؤسسات الليبية صلبة وشرعية ديمقراطيًّا، الأمر الذي سيسهل انسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب، مؤكدًا دعم إيطاليا لعملية الانتقال السياسي وصنع السلام في ليبيا.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي: إن مؤتمر باريس حول ليبيا الذي عقد في 12 نوفمبر الماضي، جدد التأكيد على وحدة المجتمع الدولي حول هذا الهدف، وأكد أن عملية بقيادة ليبية هي وحدها التي يمكن أن تؤدي إلى حل كامل ودائم للأزمة في البلاد، وفق ما نقله موقع “ديكود 39” الإيطالي.

وأكد أنهم لا يمكنهم التحكم بمفردهم في حركات الهجرة التي سجلت منذ بداية هذا العام 63 ألف وافد، أي بزيادة 6 أضعاف مقارنة بعام 2019م.

كما شدّد دراغي على الحاجة إلى انخراط أكبر لجميع الدول الأوروبية في منطقة البحر المتوسط، لتعزيز الممرات الإنسانية من الدول الأكثر عرضة للخطر، وتعزيز التدفقات القانونية التي هي مورد وليس تهديدًا لمجتمعاتهم، وفق تعبيره.