العربي الجديد: سيف الإسلام القذافي زار مصر والتقى السيسي

العربي الجديد: سيف الإسلام القذافي زار مصر والتقى السيسي

ديسمبر 04, 2021 - 11:47
القسم:

سيف الإسلام القذافي بحث مع المصريين عدداً من القضايا بينها حصول مصر على حصة من "كعكة" إعادة الإعمار في ليبيا وحصة من البترول الذي تصدره ليبيا

كشف موقع العربي الجديد أن مصادر ليبية مطلعة على الاتصالات التي تجريها مصر مع الأطراف الليبية المختلفة، قالت: إن "سيف الإسلام القذافي" زار مصر قبل إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية في 14 نوفمبر الماضي، والتقى الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" ورئيس المخابرات العامة اللواء "عباس كامل".

وأضافت المصادر أن زيارة سيف القذافي إلى مصر كانت بتنسيق من منسق العلاقات الليبية المصرية السابق "أحمد قذاف الدم".

وأكدت أن اللقاء حسم اختيار القاهرة لمرشحها في الانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر الجاري، وكان له دور كبير في إعادته للسباق الانتخابي بعد قرار استبعاده.

وأضافت المصادر أن وصول العلاقات مع "خليفة حفتر" إلى طريق مسدود يعتبر من الأسباب التي حسمت اختيار القاهرة لنجل القذافي.

وقالت :  إن القاهرة غضبت من حفتر عندما حاول الاتفاق مع الإماراتيين دون علم مصر، ومنذ ذلك الحين والعلاقات بينهما شبه مقطوعة، وفق تعبيرها.

وتابعت المصدر للعربي الجديد أن القاهرة أصبحت متمسكة الآن بسيف الإسلام القذافي كواحد من المعسكر الذي تنتمي إليه مصر.

وقالت المصادر : إن أحمد قذاف الدم، كان له دور بارز في إعادة سيف الإسلام إلى سباق الانتخابات الرئاسية وإنه هدد باللجوء للعنف والسلاح لو تم استبعاده من الانتخابات.

كما أشارت إلى أن سيف الإسلام القذافي بحث مع المصريين عدداً من القضايا بينها حصول مصر على حصة من "كعكة" إعادة الإعمار في ليبيا وحصة من البترول الذي تصدره ليبيا.