الأمم المتحدة تؤكد تورط شركات مالطية في تهريب الوقود الليبي

الأمم المتحدة تؤكد تورط شركات مالطية في تهريب الوقود الليبي

ديسمبر 04, 2021 - 14:35
القسم:

الصحيفة المالطية لفتت إلى أن العقوبات استهدفت أشخاصًا من ليبيا ومالطا ومصر يُعتقد تورطهم في تهريب منتجات بترولية من ليبيا إلى أوروبا

أكدت صحيفة "تايمز أوف مالطا" أن لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة كشفت عن تورط شركات مالطية في تهريب الوقود الليبي بما ينتهك عقوبات المنظمة الأممية.

وقالت الصحيفة: إن رئيس مجلس مراقبة العقوبات في مالطا "نيفيل أكويلينا" قدم تقارير إلى محكمة في البلاد في إجراءات مرتبطة بتحقيق مكثف للشرطة في تهريب الوقود الليبي.

وأضافت أن الوثائق تتهم "بيير بول ديبونو" الذي شغل مؤقتًا منصب مدير في شركة World Water Fisheries  بغسيل الأموال بين 2014 و2016م.

ونقلت " تايمز أوف مالطا" عن رئيس مجلس مراقبة العقوبات المالطي قوله: إن مجلس الأمن وأثناء جلسة استماع للشهود في وقت سابق من هذا الأسبوع، أصدر الأوامر للدول الأعضاء بفرض عقوبات على المتورطين.

وتابع المسؤول المالطي أن لجنة من 8 خبراء كُلفت بالإشراف على تنفيذ ذلك، فيما رأت لجنة الخبراء أن شركات مالطية متورطة في تهريب الموارد الليبية.

ولفتت الصحيفة المالطية إلى أن العقوبات استهدفت أشخاصًا من ليبيا ومالطا ومصر يُعتقد تورطهم في تهريب منتجات بترولية من ليبيا إلى أوروبا.