حيدر السايح : قد نلجأ إلى فرض إجراءات احترازية في الفترة القادمة

حيدر السايح : قد نلجأ إلى فرض إجراءات احترازية في الفترة القادمة

ديسمبر 04, 2021 - 18:11
القسم:

مركز مكافحة الأمراض سيبدأ يوم الاثنين المقبل الكشف عن متحوّر "أوميكرون" ودراسة ضراوته على المصابين.

حيدر السائح مدير مركز مكافحة الأمراض (الانترنت)

أكد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض دكتور "حيدر السايح" أن المركز سيبدأ يوم الاثنين المقبل الكشف عن متحوّر "أوميكرون" ودراسة ضراوته على المصابين.

وقال السايح في تصريحات إعلامية: إن المركز بصدد فرض إجراءات في المدة القادمة لمواجهة تحورات "كورونا"، منها عدم السفر سواء رحلات داخلية أو خارجية إلا بإبراز بطاقة التطعيم الإلكترونية، وعدم دخول أي مواطن أو اجنبي للبلاد إلا بإبراز بطاقة التطعيم الإلكترونية.

وأضاف "السايح" أن مقاهي الأرجيلة وصالات الأفراح والمطاعم والمقاهي ومعظم النشاطات العامة، ستقفل في حال لم يتم اتباع الإجراءات الاحترازية وسمحت بدخول الغير مطعمين.

وبحسب السايح فإن الإجراءات الحكومية والتجارية والقانونية لا تتم إلا بعد إبراز بطاقة التطعيم الإلكترونية ، كما أن الشهايد الصحية لن تصدر إلا بإبراز بطاقة التطعيم الإلكترونية.

وحول الدراسة، قال "السايح": إن فترة الدراسة المقررة حاليًّا هي يوم بعد يوم وذلك لفترة مؤقتة فقط قد تكون شهراً واحداً فقط، وبعدها يتم تقييم المدارس، من ناحية التطعيم سواء كان للطلبة أو العاملين، ولو وصلت نسبة التطعيم 70% في المدرسة يتم العودة للنظام الدراسة العادي.