عضو المجلس الأعلى للدولة: أنصار سيف يستغلون الوضع المعيشي لأهل الجنوب ويقومون بشراء بطاقات الانتخاب منهم

عضو المجلس الأعلى للدولة: أنصار سيف يستغلون الوضع المعيشي لأهل الجنوب ويقومون بشراء بطاقات الانتخاب منهم

ديسمبر 04, 2021 - 19:53
القسم:

صورة من الأرشيف

قال عضو المجلس الأعلى للدولة عبد القادر حويلي: إن مجرم الحرب خليفة حفتر جن جنونه عندما شاهد سيف القذافي يخرج للعلن بدعم من روسيا ويترشح منافساً له في الانتخابات الرئاسية.

وتابع حويلي "حفتر طالب سلطة له ولأبنائه، ودخول نجل القذافي يمنعه من الوصول للسلطة، ولذلك سلّط قواته في سبها على سيف القذافي لمنعه من التقدم نحو الانتخابات الرئاسية".

واعتبر حويلي في تصريحه للجزيرة نت أن أنصار القذافي يرون في حفتر أداة للوصول إلى السلطة ثم سيتخلصون منه، "حيث كان أنصار القذافي يخططون بعد الدخول مع حفتر في الحرب على طرابلس عام 2019 مشاركته للوصول إلى سدة الحكم في العاصمة ثم الانقلاب عليه".

وحسب حويلي، فإن أنصار النظام السابق يشترون البطاقات الانتخابية مستفيدين من الوضع المعيشي السيئ لأهل الجنوب، ووصلت البطاقة الانتخابية الواحدة في سبها إلى 1500 دينار، وهو ما يزعج حفتر.

ويرى عضو مجلس الدولة أن سيف القذافي لا يمتلك شعبية كبيرة، ويصل مناصروه إلى 30 ألف شخص في مناطق الجنوب، ولا يتعدى مناصرو حفتر حاجز 5 آلاف شخص في المناطق ذاتها.

وبحسب الجزيرة فإن العداء بين الشخصين أصبح واضحاً هذه المرة بين أنصار النظام السابق ومؤيدي حفتر، بعد إغلاق الأخير محكمة سبها أياماً بقوة السلاح، منعاً لتقديم محامي سيف الإسلام الطعن في استبعاده من الانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر الجاري.