أبوجناح يبحث مع الزناتي ملف المتحور أوميكرون

أبوجناح يبحث مع الزناتي ملف المتحور أوميكرون

ديسمبر 06, 2021 - 09:49
القسم:

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بحضور وكيل وزارة الصحة، ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، ورئيس لجنة التطعيمات، ورئيس اتحاد المصحات الخاصة

أبوجناح يلتقي وزير الصحة على الزناتي

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية المكلف "رمضان أبوجناح" مع وزير الصحة "علي الزناتي" ملف جائحة "كورونا" المتحور "أوميكرون".

جاء ذلك خلال اجتماع عقد الأحد بحضور وكيل وزارة الصحة، ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، ورئيس لجنة التطعيمات، ورئيس اتحاد المصحات الخاصة.

وناقش الاجتماع الإجراءات الاحترازية الوقائية المتعبة لمجابهة فيروس كورونا في ظل ظهور متحور جديد لجائحة كورونا، والنظر في جاهزية مراكز العزل وحالة الاستعداد لأي طارئ في الوضع الوبائي.

وأكد "أبوجناح" خلال الاجتماع على ضرورة توحيد الجهود لتقديم خدمات صحية أساسية، ووضع الضوابط اللازمة لتحديد العلاقة بين المراكز الطبية والمستشفيات العامة، مشدداً على ضرورة الإسراع في إمداد مراكز العزل بالتجهيزات اللازمة والمستعجلة.

كما أكد على ضرورة الاهتمام بالكوادر الطبية العاملة في كافة المؤسسات الصحية في كل أنحاء البلاد من حيث : تسوية المرتبات ودفع المستحقات المتوقفة منذ سنوات، وبحث إمكانية رفع مرتبات العاملين بالقطاع، وفق تصورات قابلة للتطبيق بشكل مهني.

واتفق المجتمعون على تقديم الدعم الكامل للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، وتوفير اختبارات المسحة السريعة في فترة أقصاها أسبوعين، وتوفيرها في المنافذ البرية والجوية؛وذلك للكشف على الحالات المشتبه بها ضمن المسافرين القادمين.