نصائح يجب اتباعها عند شراء الأفوكادو حتى لا تعرض صحتك للخطر

نصائح يجب اتباعها عند شراء الأفوكادو حتى لا تعرض صحتك للخطر

ديسمبر 07, 2021 - 10:43
القسم:

صورة من الأرشيف

يقدم المختصون 3 نصائح يجب اتباعها قبل شراء أو تناول ثمار الأفوكادو، وإلا فقد يكون ذلك خطيراً جداً حيث اتضح أن الأفوكادو المفرط النضج يمكن أن يشكل خطراً على الصحة، لذا فهم يقدمون طريقة لتحديد ما إذا كان الأفوكادو فاسداً بالفعل في السوبر ماركت.

1- إذا كان لون الأفوكادو بنياً أسفل منطقة الساق لا تأكله وفقاً لـ Healthline، يمكن أن يؤدي العفن الموجود في الأفوكادو إلى تكوين مركبات يمكنها نشر الرائحة الكيميائية التي يمكن أن تكون سامة،

وتحتوي الأفوكادو الناضجة على قشرة خضراء داكنة من الخارج على عكس الثمار الأقل نضجاً والتي لها ظل أفتح من اللون الأخضر، وينصح عدد من الخبراء أيضاً بفحص منطقة ساق الأفوكادو لتحديد ما إذا كانت ناضجة أو مفرطة النضج.

2- غسل الثمرة بالماء

عندما يتعلق الأمر بالتفاح أو الطماطم أو الخس سنغسلها دائماً قبل الاقتراب منها بالسكين، من ناحية أخرى عندما يتعلق الأمر بالأفوكادو الذي لا يؤكل فيه القشر على أي حال، فإننا لا نميل إلى تحريكه تحت الصنبور.

في عام 2018 أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تقريراً عن اختبار 1615 عينة أفوكادو مأخوذة بين عامي 2014 و 2016، وجدت الإدارة أن 0.74 بالمائة من عيناتها كانت موجبة للسالمونيلا، بينما وجدت أن 0.24 بالمائة من عينات لحم الأفوكادو و 17.73 بالمائة من عينات قشر الأفوكادو إيجابية لليستيريا مونوسيتوجينيس، وهي بكتيريا مرتبطة بأمراض خطيرة ونادراً ما تؤدي إلى الوفاة.

وبعد هذه النتائج، توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بشطف جميع ثمار الأفوكادو قبل استخدامها، لتجنب دخول البكتيريا الضارة من القشر إلى لب الفاكهة عند التقطيع.