المواصلات تبدأ في دعوة الشركات لتقديم عروضها في مناقصة تنفيذ القطاع الرابع مصراتة_رأس جدير

المواصلات تبدأ في دعوة الشركات لتقديم عروضها في مناقصة تنفيذ القطاع الرابع مصراتة_رأس جدير

ديسمبر 09, 2021 - 15:42
القسم:

وزارة المواصلات

بعد مباحثات مكثفة للجنة الليبية الإيطالية المشتركة المكلفة بالمتابعة والإشراف على عمليات تنفيذ أعمال مشروع الطريق الوطني السريع (إمساعد- رأس إجدير) أعلنت وزارة المواصلات عن بدء مرحلة دعوة الشركات التي تأهلت من المرحلة التمهيدية لعطاء تنفيذ القطاع الرابع (مصراته - رأس إجدير) وذلك لتقديم عروضها الفنية والمالية في المناقصة المعلن عنها والتي ستتوج بتوقيع عقود التنفيذ مع نهاية شهر يناير القادم.

  كما أكدت الوزارة في بيانها على التزامها التام بالوصول إلى اتفاق قريب مع ائتلاف الشركات الإيطالية المتعاقد معها على تنفيذ القطاع الأول من المشروع (إمساعد-المرج) وذلك بهدف تحقيق انطلاقة فعلية لأعمال التنفيذ في أسرع وقت ممكن.

 وأشار البيان إلى أن هذه الجهود تأتي بالتوازي مع الأعمال الجارية فعلياً على الأرض والمتمثلة في مسح وإزالة الألغام و مخلفات الحروب من مسار الطريق و توقيع إحداثيات تحديد مسار الطريق على أرض الميدان و حصر الاستملاكات والعوائق الواقعة في حرم مسار الطريق .

وأوضحت الوزارة أن هذا التقدم في أعمال اللجنة المشتركة يعد خطوة في اتجاه إنجاز أعمال البنية التحتية ذات الأهمية الاستراتيجية وتنفيذاً لأحد أهم بنود والتزامات معاهدة الصداقة والشراكة والتعاون المبرمة بين ليبيا وإيطاليا.