الصغير: قرار تأجيل الانتخابات أو إجراءها يعود لمجلس النواب

الصغير: قرار تأجيل الانتخابات أو إجراءها يعود لمجلس النواب

ديسمبر 11, 2021 - 20:33
القسم:

عبدالهادي الصغير

أكد رئيس اللجنة البرلمانية المخصصة للتواصل مع المفوضية العليا للانتخابات والمجلس الأعلى للقضاء لمتابعة سير العملية الانتخابية عبد الهادي الصغير، أن اللجنة ستبدأ الاجتماعات اليوم مع مسؤولي المفوضية والمجلس الأعلى للقضاء ولعدة أيام، قبل أن تعد اللجنة تقريرها لرفعه لمجلس النواب.

وأوضح رئيس اللجنة البرلمانية في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن الاجتماعات ستتابع مسار عمل المفوضية ومجلس القضاء في الفترة المقبلة ضمن مراحل العملية الانتخابية، والاطلاع على الصعوبات والعراقيل التي واجهت كلا الجهتين.

وأكد الصغير أن قرار تأجيل إجراء الانتخابات من موعدها المحدد يوم 24 ديسمبر أو الإبقاء على ذات الموعد لم يُنظر فيه بعد، قائلاً: "الأمر يعود لمجلس النواب خلال الجلسة المقبلة، بعد أن ينظر في تقرير اللجنة النيابية بناء على اجتماعاتنا الحالية". 

كما رجح الصغير إمكانية تأجيل جلسة مجلس النواب المقرر عقدها الإثنين المقبل، مرجعاً ذلك لاحتياج اللجنة النيابية لأيام أخرى لإنهاء اجتماعاتها مع مفوضية الانتخابات ومجلس القضاء، متوقعاً أن ترفع اللجنة النيابية تقريرها لهيئة رئاسة مجلس النواب الأربعاء المقبل.

وكان مجلس النواب قد قرر الثلاثاء الماضي تشكيل لجنة تضم 5 نواب يمثلون اللجان التشريعية والداخلية والدفاع والأمن القومي والعدل والأجهزة الرقابية بمجلس النواب، للتواصل مع المفوضية والمجلس الأعلى للقضاء للتعرف على الصعوبات التي تواجههما.