الاتحاد الأوروبي يقدم مليون يورو لدعم عمل برنامج الأغذية العالمية في ليبيا

الاتحاد الأوروبي يقدم مليون يورو لدعم عمل برنامج الأغذية العالمية في ليبيا

ديسمبر 12, 2021 - 11:46
القسم:

أوضح الحلبي أنه لولا هذه المساهمة لكانت خدمات النقل الجوي الدولي التابعة للأمم المتحدة ستتوقف عن العمل بحلول نهاية شهر نوفمبر، مع ما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة على الأشخاص الذين يعيشون في بعض المناطق النائية من البلاد.

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن تلقيه مساهمة قدرها مليون يورو من الاتحاد الأوروبي، لدعم العمليات الجوية الإنسانية التي يقودها البرنامج في ليبيا.

وأوضح البرنامج أن الأموال المقدمة تدعم الخدمات الجوية الإنسانية للأمم المتحدة، وستسمح لموظفي المنظمات الإنسانية بالوصول إلى المناطق النائية في ليبيا، ونقل المواد الطبية المنقذة للحياة المتعلقة بكوفيد 19، ونقل الإمدادات الإنسانية الأخرى.

وبحسب برنامج الأغذية العالمي فإن خدمات النقل الجوي للأمم المتحدة تصل الآن إلى أربع وجهات في ليبيا تشمل بنغازي ومصراتة وطرابلس وسبها، وإن برنامج الأغذية العالمي يدرس إمكانية فتح طرق أخرى في الجنوب قد تشمل الكفرة.

من جانبه رحب ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في ليبيا رواد الحلبي بهذه المساعدة، معبراً عن امتنان برنامج الأغذية العالمي للاتحاد الأوروبي لمساهمته السخية.

وأوضح الحلبي أنه لولا هذه المساهمة لكانت خدمات النقل الجوي الدولي التابعة للأمم المتحدة ستتوقف عن العمل بحلول نهاية شهر نوفمبر، مع ما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة على الأشخاص الذين يعيشون في بعض المناطق النائية من البلاد.