البعثة الأممية: وليامز ستتابع تنفيذ المسارات الثلاثة للحوار الليبي الليبي ودعم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية

البعثة الأممية: وليامز ستتابع تنفيذ المسارات الثلاثة للحوار الليبي الليبي ودعم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية

ديسمبر 12, 2021 - 18:27
القسم:

البعثة رحبت بوصول المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لليبيا "ستيفاني وليامز"، إلى طرابلس اليوم الأحد

ستيفاني ويليامز (الانترنت)

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بوصول المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لليبيا "ستيفاني وليامز"، إلى طرابلس اليوم الأحد. 
وقالت البعثة في بيان عبر صفحتها على "فيسبوك": إن "وليامز" سوف تتولى وبالتنسيق الوثيق مع البعثة الأممية قيادة جهود المساعي الحميدة والوساطة، والعمل مع الجهات الفاعلة الليبية والإقليمية والدولية، لمتابعة تنفيذ المسارات الثلاثة للحوار الليبي-الليبي ودعم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.
وأضاف البيان أن المستشارة الخاصة ستعمل مع الأطراف الليبية الفاعلة، لمساعدتها في المحافظة على الزخم الذي تحقق حول الانتخابات الوطنية، وتجسد في الإقبال غير المسبوق على تسجيل الناخبين ونجاح توزيع بطاقات الناخبين وتسجيل عدد كبير من المرشحين الرئاسيين والبرلمانيين.
وأشادت البعثة بعمل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات التي حققت تقدماً كبيراً في الاستعدادات الفنية للعملية الانتخابية، رغم العديد من التحديات وضيق الوقت.
ولفت البيان إلى أن البعثة الأممية ستواصل بالتعاون الوثيق مع المستشارة الخاصة والشركاء الدوليين الآخرين، دعم العملية الانتخابية التي يمكن أن تفضي إلى الوحدة والاستقرار وإيجاد مؤسسات شرعية في البلاد، مشيراً إلى أن الليبيين عانوا بما فيه الكفاية جراء النزاع والتشظي وانقسام المؤسسات، وأن الشعب الليبي يستحق الفرصة لاختيار قادته عبر صناديق الاقتراع.