مصادر مقربة من مديرية أمن سبها: مليشيات حفتر تحشد قواتها القادمة من قاعدة براك الشاطئ بهدف السيطرة على المقار الأمنية في المدينة

مصادر مقربة من مديرية أمن سبها: مليشيات حفتر تحشد قواتها القادمة من قاعدة براك الشاطئ بهدف السيطرة على المقار الأمنية في المدينة

ديسمبر 14, 2021 - 12:11
القسم:

سبها

تشهد مدينة سبها اشتباكات مسلحة منذ فجر اليوم الثلاثاء بين مليشيات خليفة حفتر وقوات مديرية أمن مدينة سبها(جنوباً)، ووفقاً لشهود عيان فإن الاشتباكات تدور بين الكتيبة 116 التابعة لمديرية أمن سبها وبين مليشيات طارق بن زياد.

وأشار الشهود إلى أن الاشتباكات بدأت فجر اليوم حول مقر جهاز الاستخبارات العسكرية، بعد اقتحام مليشيات طارق بن زياد للمقر في محاولة للسيطرة، مبينة أن الاشتباكات تزداد اتساعاً الآن لتقترب من بعض الأحياء السكنية من بينها حي القرضة الذي بدأ يشهد حركة نزوح من قبل سكانه، مؤكدين استمرار توافد أرتال من السيارات المسلحة التابعة لحفتر إلى قلب المدينة.

كما كشفت مصادر مقربة من مديرية أمن سبها في تصريحات إعلامية أن الهجوم على مقر الاستخبارات العسكرية كان بقصد السيطرة عليه، بالإضافة لتنفيذ أوامر من حفتر بالقبض على مسعود الجدي آمر الكتيبة 116، الذي كان تابعاً له وانقلب عليه في الأيام الماضية منحازاً لقوات مديرية أمن المدينة. 

وأكدت المصادر أن مليشيات حفتر تحشد قواتها القادمة من قاعدة براك الشاطئ التي تعد مركز سيطرة حفتر العسكرية في الجنوب، بهدف السيطرة على المقار الأمنية والعسكرية في المدينة. 

وقالت المصادر: إن حجم الخسائر البشرية والمادية غير معروفة، لافتة إلى استمرار حالة التوتر وسط تبادل القصف قريباً من الأحياء السكنية بين الطرفين. 

وفي الـ25 من الشهر الماضي، أقدمت مليشيات طارق بن زياد على اقتحام مقر محكمة سبها العسكرية وطردت قضاة وموظفي المحكمة، وفي الأسبوع التالي حاصرت المليشيات المحكمة ليومين بهدف منع عقد جلسة كانت مقررة للنظر في طعن تقدم به سيف الإسلام القذافي ضد قرار مفوضية الانتخابات باستبعاده من السباق الانتخابي.