الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات ضد مجموعة فاغنر الروسية

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات ضد مجموعة فاغنر الروسية

ديسمبر 14, 2021 - 21:51
القسم:

الكيان يتورط في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك التعذيب والإعدام خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي والقتل، و في أنشطة مزعزعة للاستقرار في بعض البلدان التي يعملون فيها، بما في ذلك ليبيا.

مرتزقة الفاغنر (الانترنت)

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات ضد مجموعة فاغنر الروسيةاعتمد المجلس الأوروبي مجموعة من الإجراءات التقييدية ضد مجموعة (فاغنر) بسبب تورطها في أنشطة مزعزعة للاستقرار في بعض البلدان التي يعملون فيها، بما في ذلك ليبيا.

وقال المجلس الأوروبي في بيان نشرته بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا اليوم الثلاثاء : إن مجموعة فاغنر  كيان عسكري خاص مقره روسيا يقوم بتجنيد وتدريب وإرسال عملاء عسكريين خاصين إلى مناطق نزاع مختلفة حول العالم ويعمل على تأجيج العنف ونهب الموارد الطبيعية وترهيب المدنيين في انتهاك للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأوضح البيان أن هذا الكيان يتورط في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك التعذيب والإعدام خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي والقتل، أو في أنشطة مزعزعة للاستقرار في بعض البلدان التي يعملون فيها، بما في ذلك ليبيا.

وأكد البيان أن "قرار الاتحاد الأوروبي يأتي كإشارة قوية على تصميمنا على الدفاع عن قيمنا في الاتحاد وخارجه، وعزمنا على اتخاذ إجراءات ملموسة ضد أولئك الذين يهددون السلم والأمن الدوليين، وينتهكون القانون الدولي".