"باشاغا" يحمل الرئاسي مسؤولية الهجوم على مقر مؤسسة النفط

"باشاغا" يحمل الرئاسي مسؤولية الهجوم على مقر مؤسسة النفط

سبتمبر 11, 2018 - 13:00
القسم:

حمل عضو مجلس النواب فتحي باشاغا، المجلس الرئاسي مسؤولية "الهجوم الإرهابي" الذي استهدف المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، بسبب فشله في فرض الأمن في العاصمة.

وقال باشاغا، في تصريحات صحفية الثلاثاء، إن المجلس الرئاسي لم يهتم بالخطط الأمنية الخاصة بالترتيبات الأمنية ولم يضعها  في أي برنامج، وهو من يتحمل المسؤولية باعتباره صاحب الشرعية المحلية والدولية، وفقا للاتفاق السياسي".

وأضاف أنه لا وجود لعمل أمني حقيقي داخل طرابلس، ولا جدية من قبل الحكومة في بسط الأمن، بل هي مجرد محاولات من كتائب ومجموعات مسلحة لبعض الأجهزة التى تقع في دائرة منفصلة عن دوائر الدولة، وعن الحكومة التي اجتمعت مرة  واحدة في 6 أشهر  في تسيب كامل من أعلى السلطة إلى آخر فرد في أي جهاز أمني.

وأرجع باشاغا تمكن تنظيم الدولة من تنفيذ العملية؛ للقتال "الدائر بين الإخوة" ما تسبب بإضعاف القبضة الأمنية داخلها، مشير إلى أن عملية الفساد والنهب للمال العام، والتسيب جزء آخر ساعد تنظيم الدولة في النمو والتحرك داخل البلاد، خاصة وأن التنظيم ينمو في بيئة الفوضى.

وتعرض المقر الرئيسي للمؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس أمس الاثنين لهجوم  مسلح من قبل 3  أشخاص يرجح انتماؤهم لتنظيم الدولة أسفر عن سقوط 4 قتلى و10 جرحى بحسب احصائيات وزارة الصحة.