العريبي خلال لقائه رئيس لجنة الطاقة التركي يؤكد احتياج ليبيا لداعم كبير كتركيا

العريبي خلال لقائه رئيس لجنة الطاقة التركي يؤكد احتياج ليبيا لداعم كبير كتركيا

ديسمبر 16, 2021 - 18:37
القسم:

من جانبه أعرب "ألطن يلدز" خلال اللقاء عن ثقته باستمرار علاقات التعاون بين برلماني ومؤسسات البلدين، مشيراً إلى العلاقات التاريخية العميقة بين البلدين، مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب ليبيا دائماً ومنحها الأولوية للحفاظ على حقوق الليبيين.

بحث رئيس اللجنة الصناعية والتجارية والطاقة والموارد الطبيعية والمعلومات والتكنولوجيا في البرلمان التركي "ضياء ألطن يلدز"، مع رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية في البرلمان عيسى العريبي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الجانبين بالعاصمة التركية أنقرة اليوم الخميس، حيث يجري عدد من أعضاء المجلس زيارة إلى تركيا.

من جانبه قال عيسى العريبي أن ليبيا تحتاج دائماً لدعم دولة إسلامية كبيرة مثل تركيا، معرباً عن امتنانه لوقوف أنقرة إلى جانب ليبيا في الظروف الصعبة.

وأضاف العريبي وفق مانقلته وكالة الأناضول التركية أنه "لا يمكننا نسيان الدعم التركي خلال الثورة الليبية، حيث أجرى الرئيس رجب طيب أردوغان زيارة إلى معقل الثورة بنغازي، وأظهر دعمه للثوار".

ومن جانبه أعرب "ألطن يلدز" خلال اللقاء عن ثقته باستمرار علاقات التعاون بين برلماني ومؤسسات البلدين، مشيراً إلى العلاقات التاريخية العميقة بين البلدين، مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب ليبيا دائماً ومنحها الأولوية للحفاظ على حقوق الليبيين.

كما أعرب رئيس اللجنة الصناعية والتجارية والطاقة والموارد الطبيعية والمعلومات والتكنولوجيا في البرلمان التركي، عن ثقته بأن التقارب الكبير بين البلدين سينعكس إيجاباً على العلاقات التجارية والاقتصادية على المدى البعيد.