نجاح أول عملية لزراعة حساسات كهربائية في رأس مريض بالمستشفى الجامعي طرابلس

نجاح أول عملية لزراعة حساسات كهربائية في رأس مريض بالمستشفى الجامعي طرابلس

ديسمبر 16, 2021 - 21:16
القسم:

أوضح البروفيسور التركي عط الله هيثم أنّ إجراء هذا النوع من العمليات يأتي في إطار تبادل الخبرات بين أطباء البلدين، مشيداً بكفاءة الدكتور الليبي فيصل بن طالب الذي أجرى العملية الجراحية.

أعلن المستشفى الجامعي طرابلس نجاح أول عملية تجرى في مستشفى عام لزراعة حساسات كهربائية في رأس مريض يبلغ من العمر 52 عاماً، يعاني مرض الرعاش.

العملية التي أجريت لأول مرة في مستشفى عام بليبيا استمرت لأكثر من 5 ساعات، تم خلالها زراعة حساسات خاصة داخل رأس المريض مرتبطة ببطارية تعطي قراءات تتحكم في مشاكل المرض الهزاز؛ لتساعده على الاتزان في الحركة.

وأوضح المستشفى أن العملية أجراها رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور فيصل بن طالب، وبإشراف البروفيسور التركي عط الله هيثم، وبالتعاون مع فريق طبي زائر.
 
وأكد المستشفى أنه سيستمر في إجراء هذا النوع من العمليات المعقدة في هذا التخصص عند توفر الدعم الكامل من وزارة الصحة، من أجل توطين العلاج في داخل ليبيا.

من جانبه أوضح البروفيسور التركي عط الله هيثم أنّ إجراء هذا النوع من العمليات يأتي في إطار تبادل الخبرات بين أطباء البلدين، مشيداً بكفاءة الدكتور الليبي فيصل بن طالب الذي أجرى العملية الجراحية.