اللواء السابع يصدر بياناً يحدد فيه أجندته وأسباب تحركه في العاصمة

اللواء السابع يصدر بياناً يحدد فيه أجندته وأسباب تحركه في العاصمة

سبتمبر 11, 2018 - 20:11
القسم:

البيان ألقاه الناطق بإسم اللواء وسط جمع من قاد وضباط اللواء من أمام معسكر اليرموك الذي سيطر عله مؤخراً في إشتباكات جنوب طرابلس 

صورة للناطق العسكري بإسم اللواء السابع أثناء إلقاء البيان

أصدر اللواء السابع الذي بدأ قبل أيام عملية عسكرية في جنوب طرابلس بياناً من أمام معسكر اليرموك الذي سيطر عليه مؤخراً حدد فيه أجندته وتبعيته وأسباب تحركه العسكري مؤخراً .

وإستهل الناطق العسكري بإسم اللواء البيان الذي ألقاه وسط ثلة من ضباط اللواء بالتأكيد على أن اللواء السابع شكل بقرار من المجلس الرئاسي وفقاً للقرار رقم (13) لعام 2017م ، وأنه قوة عسكرية نظامية مشكلة من أبنائكم الذين ينتمون لمختلف المناطق و المدن و القرى يتبعون تراتبية عسكرية في إطار من الضبط و الربط العسكري تبدأ من الأعلى رتبة إلى الأحدث ؛منضوية تحت حكومة الوفاق الوطني .

كما أكد البيان أن اللواء السابع والقوة المساندة له ليس لهم أية أجندة إلا أجندة الوطن ولا علاقة لهم بأي توجهات سياسية أو فكرية إلا ما يجمع عليه الليبيون ، ويرى أن بسط هيبة الدولة هو أقدس واجباته وإعادة المؤسسة العسكرية والقضائية والاقتصادية و الرقابية والخدمية التي لا تقوم الدولة إلا بها هو الواجب الأول الذي لابد من أن يتم تحقيقه حتى ولو دفع حياة كل أفراده ثمنا له .

وشددّ البيان أيضاً على أن ضباط وضباط الصف والجنود التابعين للواء السابع والقوة المساندة له لن يقفوا حتى يتم القضاء على الجريمة ودواعش المال العام و العصابات المسلحة ، التي عاثت في البلاد فساداً وإستباحت حرمات المواطنين و جاهرت بأفعالها الدنيئة التي تحرّمها كل الأديان وتجرمها كل القوانين  ، فالمساس بحرية المواطن وعيشه والإعتداء عليه وإنتهاك حرمة الوطن والإفساد فيه هي أفعال لا يمكن السماح بإستمرارها .

وحرص البيان أيضاً على التأكيد أن اللواء السابع تحرك تلبية لدعوات الوطن والمواطن بعد أن مسه الضر وكان لابد أن يضمد اللواء السابع جراحكم وجراح الوطن ويستعيد له هيبته بعد أن يقضي على المجرمين والمارقين وقطاع الطرق الذين أطلقوا على أنفسهم مختلف التسميات لتبرير ما يقومون به من افعال وإن اجتمعت كلها في كونها مليشيات نهشت الوطن وأوصلت المواطن إلى حياة الذل والمهانة وحرمته من العيش الكريم .

ودعا البيان من أسماهم أبناء الوطن بالإلتفاف حول اللواء السابع حتى إجتثاث من وصفهم بدواعش المال العام من الميليشيات الإجرامية على حد وصف البيان .